رياضة

احتفاء برلماني بفوز مصر بكأس أمم أفريقيا.. ومطالب بالاهتمام بجيل الرياضيين

أول منتخب عربي يفوز بالبطولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قدم نواب البرلمان تهنئة لمنتخب مصر الأوليمبي بفوزه بكأس أمم أفريقيا، وتأهله لأوليمبياد “طوكيو”، وذلك عقب الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف بالمباراة النهائية، التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي -أمس الجمعة.

ودعا نواب البرلمان الحكومة للاهتمام بالجيل الجديد من الرياضيين والحرص على تأهيلهم بشكل قوي للمنافسة في البطولات الدولية.

من جانبها، أكدت النائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوي العاملة بالبرلمان، أن شباب المنتخب قدموا مباراة رائعة اتسمت بالأداء البطولي والمتميز لتحقيق حلم الصعود إلى كأس العالم، مشددة على أنهم استحقوا الفوز بالبطولة.

ووجهت النائبة، التهنئة لكل أعضاء الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأوليمبي، وكذلك منظمي البطولة على النجاح في عملية التنظيم وخروجها بشكل مبهر.

رياضة البرلمان: أول منتخب عربي يحصد بطولة أمم أفريقيا

وهنيء المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الشعب المصري قيادة وشعبًا، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفوز المنتخب الأوليمبي ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، وذلك كأول منتخب عربي يحصد البطولة.

‎وقال رشاد، إن شباب مصر قدموا سيمفونية رائعة من الأداء المتميز المليء بالتحدي والإصرار والتمسك بالحلم والعزيمة، واستحقوا بكل اقتدار الفوز بهذه البطولة التاريخية والحفاظ على كبرياء الرياضة المصرية على المستوى القاري.

‎وأشار إلى أن هؤلاء الأبطال سيكونون إضافة قوية لمنتخبنا الأول الذي نوجه له كل الدعم لاستعادة كبريائه والتربع على مجموعته في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، موجهًا التحية لكل أعضاء الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأوليمبي على المستوى العالمي الذي ظهر عليه اللاعبون.

‎وأوضح أن أهم ما يميز هذا المكسب التاريخي أنه امتلأ بالكثير من التحديات، رغم ذلك كانت عزيمة المصريين ثابتة في كل المواقف.

وأكدت أن عزيمة المصريين لا تصدأ وستحقق مرادها، لافتًا إلى أن اللجنة ستدرس تنظيم احتفالية تحت قبة البرلمان تليق بحجم إنجاز هؤلاء الأبطال.

‎وشدد رئيس لجنة الشباب والرياضة، على ضرورة الاهتمام بهذا الجيل العظيم والذي سيكون خير خلف لحمل راية مصر إقليميًا ودوليًا والتربع على منصات التتويج، قائلًا: “فرحتنا بهذا المكسب لا يوصف لما شمله من مجموعة من العوامل، على رأسها طمأنتنا على مستقبل الكرة المصرية”.

‎وأشاد بتنظيم البطولة والمظهر المشرف للجماهير، مؤكدًا أن هذه هي طبيعة المصريين التي تواصل الإبداع وصناعة التاريخ وتقديم حالة رائعة من التنظيم العالمي لتكون محل إشادة واحترام الجميع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »