سيـــاســة

احالة بلاغ ضد تمويل الاخوان من امريكا الى امن الدولة

كتبت: نجوى عبد العزيز احال النائب العام المستشار طلعت عبدالله البلاغ المقدم من ياسر محمد سيد المحامى ضد جماعة الاخوان المسلمينن بشان تلقيهم اموال من امريكا  الى المحامى العام الاول لنيابة امن الدولة برئاسة المستشار هشام القرموطى للمعلومات والافادة كماطالبا…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت: نجوى عبد العزيز

احال النائب العام المستشار طلعت عبدالله البلاغ المقدم من ياسر محمد سيد المحامى ضد جماعة الاخوان المسلمينن بشان تلقيهم اموال من امريكا  الى المحامى العام الاول لنيابة امن الدولة برئاسة المستشار هشام القرموطى للمعلومات والافادة كماطالبا ياسر بانتداب قاضى تحقيق للتحقيق .

وأضاف المحامي في البلاغ أن الصحف والمحطات الإذاعية والتليفزيونية ووكالات الأنباء خرجت بخبر مفزع، مفاده أن الإدارة الأمريكية متمثلة في الرئيس باراك أوباما منحت جماعة الإخوان قانونا ما يقرب من عشرة مليارات جنيه مصري بغير وجه حق، وعلى خلاف للقانون. وأكدا أن هذا الأمر تأكيد لإعلان ميت رومني، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية لعام 2012، تحديه لأوباما بأن إدارته دعمت الإخوان في مصر بما يقرب من مليار ونصف المليار دولار.

واستشهد مقدما البلاغ بحوار جريدة “الوطن” المصرية مع الدكتور سعد الدين إبراهيم، الأستاذ بالجامعة الأمريكية مدير مركز “ابن خلدون”، الذي أكد فيه أن لدى الجماعة ميليشيات مسلحة، وأنه يتم تدريبها في صحراء الإسكندرية والقاهرة، وما بين الإسكندرية ومطروح.

وخلص الدكتور سعد الدين إبراهيم في حواره إلى أن الاتفاق بين الجماعة وأمريكا تم على أساس أن تدعم أمريكا حكم الإخوان مقابل التزام الجماعة برعاية المصالح الأمريكية في مصر، خاصة استمرار القاعدة الجوية الأمريكية الموجودة في “بني ياس” بالبحر الأحمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »