Loading...

اجراءات الاستيراد المؤقت للمعارض والمهرجانات

Loading...

اجراءات الاستيراد المؤقت للمعارض والمهرجانات
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 14 فبراير 08

إعداد – منال علي:
 
تعفي السلع التي ترد من الخارج برسم أحد المعارض أو المهرجانات أو المسارح أو الملاعب الرياضية وما يماثلها من الضرائب الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم بما في ذلك ضريبة المبيعات بصفة مؤقتة، وذلك بالشروط الآتية :

 
1- أن يعاد تصديرها خلال ستة أشهر من تاريخ الإفراج أو مدة الإقامة في البلاد أيهما أقل، ويجوز بقرار من وزير المالية أو بتفويض لرئيس مصلحــة الجمــارك مد المهلة لإعادة التصديربشرط تقديم طلب مد المهلة قبل انتهاء المدة الأصلية . وفي حالة تجاوزها تطبق أحكام المادة 118 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 والمادة 185 من قرار وزير المالية رقم 10 لسنة 2006 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك .
 
2- تقديم أحد الضمانات التالية بشرط أن يغطي الضمان الضرائب الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم .
 
> إيداع تأمين نقدي .
 
> خطاب ضمان مصرفي صادر من أحد البنوك المعتمده لهذه المستحقات وساري الصلاحية لمدة سنة من تاريخ الإفراج وتجدد لمدة سنة أخري بموافقة رئيس مصلحة الجمارك.
 
> تقديم تعهد بسداد الضرائب و الرسوم المستحقة في حالة عدم التصدير إذا كانت الرسالة خاضعة لإحدي الوزارات أو المصالح الحكومية أو وحدات الحكم المحلي أو الهيئات العامة أو شركات القطاع العام غير الخاضعة لأحكام القانون 203 لسنة 1991 .
 
من الناحية الاستيرادية :
 
يعفي ما يرد طبقا لنظام الاستيراد المؤقت برسم العرض بالمعارض والأسواق الدولية من القواعد الاستيرادية لحين إعادة التصدير ، وذلك طبقا لأحكام المادة 25 من القرار الوزاري 770 لسنة 2005 من اللائحة الاستيرادية .
 
ويجوز لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المعارض والأسواق الدولية السماح للعارضين ببيع السلع المستوردة طبقا لهذا النظام مباشرة في أماكن البيع التي تحددها إدارة المعرض أو السوق وذلك في حدود النفقات المحلية لأجنحة المعرض وبالشروط الأتية:
 
> أن يتم البيع تحت إشراف الهيئة العامة لشئون المعارض والأسواق الدولية و مصلحة الجمارك .
 
> استيفاء القواعد الاستيرادية سواء كان الشراء للإيجار أو الانتاج أو الاستخدام الخاص أو الاستعمال الشخصي ، ويستثني من ذلك استيفاء شهادة المنشأ والشحن من بلد المنشأ.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 14 فبراير 08