سيــارات

اجتماع مرتقب بين شعبة السيارات والمرور لوقف حبس مندوبي المعارض

شعبة السيارات بصدد عقد اجتماع مع الإدارة العامة للمرور لمناقشة سبل حل ازمة المندوبين

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم لجنة تسيير الأعمال بالشعبة العامة للسيارات عقد اجتماع مع الإدارة العامة للمرور، بتنسيق من الاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة ملف حبس مندوبي المعارض خلال إنهاء إجراءات ترخيص السيارات للعملاء.

وأوضح منتصر زيتون، عضو لجنة شعبة السيارات، أن الاجتماع سيناقش الحلول المناسبة لأزمة المندوبين سواء منحهم كارنيهات معتمدة من المرور أو اعتماد توكيلات المعارض للمندوبين.

وأشار زيتون إلى أن المرور يرفض أحيانًا الاعتراف بتوكيلات المعارض، ومن ثم يتم طرد المندوب أو حبسه، حيث يطالب المرور بتوكيل من العميل نفسه.

وأوضح عضو لجنة شعبة السيارات أن المندوبين تعرضوا للعديد من المضايقات خلال الفترة الماضية في عدد من المدن مثل أكتوبر ومدينة نصر.

وقال إنه لا يمكن الاعتماد على توكيل العميل، لأن السيارات التي تحدث بشأنها الأزمة مبيعة بنظام التقسيط، ويكون العميل محملًا بقرض لا يتم سداده فلا يمكنه تحرير التوكيل.

ولفت لاستحالة إنهاء الترخيص من قبل العميل نفسه؛ لأنه يحتمل ألا يعود بالسيارة لتحرير حظر البيع وتسليمه للبنك لتضيع بذلك مستحقات المعرض والبنك .

واستطرد: إن المندوب لديه دراية بالإجراءات بشكل يسهل عملية استخراج التراخيص، فضلًا عن أنه يحصل على توكيلات للعديد من السيارة بشكل يخفف الزحام بالمنافذ المرورية، ويتم العمل بهذا النظام بالعديد من الدول الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك