اقتصاد وأسواق

اجتماع مرتقب بـ«الوزراء» لتحديد موعد تطبيق المرحلة الثانية من «الكروت الذكية»

كتبت ـ نسمة بيومى: علمت «المال » أن اجتماعًا مرتقبًا سيتم خلال أيام بمجلس الوزراء للاستقرار على الموعد النهائى لبدء تطبيق المرحلة الثانية من مشروع الكروت الذكية لتوزيع البنزين والسولار . قالت مصادر بالهيئة العامة للبترول لـ «المال » ،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومى:

علمت «المال » أن اجتماعًا مرتقبًا سيتم خلال أيام بمجلس الوزراء للاستقرار على الموعد النهائى لبدء تطبيق المرحلة الثانية من مشروع الكروت الذكية لتوزيع البنزين والسولار .

قالت مصادر بالهيئة العامة للبترول لـ «المال » ، إن ما تردد مؤخرًا عن بدء تطبيق المرحلة الثانية من مشروع توزيع البنزين بنظام الكروت الذكية ليس صحيحًا، لافتًا إلى أنه لم يتم تفعيل المرحلة الثانية داخل أى محطة على مستوى الجمهورية حتى الآن .

وتتضمن المرحلة الثانية من تطبيق الكروت الذكية صرف المواطن حصته عن طريق الكارت الذكى ببعض المحطات .

وأضافت المصادر أن الاجتماع المرتقب بمجلس الوزراء سيحضره وزراء البترول والتموين والمالية .وأضاف أن الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل بيانات المواطنين، تم تفعيله وهو مجهز حاليًا لاستقبال كل بيانات المواطنين للاشتراك فى منظومة استهلاك البنزين بواسطة الكارت الذكى .

وذكر أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على الموعد النهائى لتفعيل تطبيق المرحلة الثانية، ولا على الكميات التى سيتم تداولها داخل الكارت الذكى، مستبعدًا تحديد عدد لترات معين ليتم تفعيل استخدامه داخل الكارت الذكى .

وقال إن المرحلة الأولى تمت بنجاح وأحكمت السيطرة على 2600 محطة بنزين وحوالى 64 مستودعًا و 1000 شاحنة لنقل المنتجات البترولية من المستودعات إلى المحطات النهائية . وذكر أن المرحلة الأولى أيضًا تتضمن إحكام الرقابة ومراقبة عملية التداول والتوزيع بين المحطات وحوالى 12 شركة توزيع، وتم توزيع حوالى 10000 بطاقة على متسلمى ومسلمى المنتجات البترولية بين المستودع والمحطة .

شارك الخبر مع أصدقائك