بورصة وشركات

اجتماع لبحث مشاكل سماسرة البورصة.. الأحد

كتبت - نيرمين عباس :   قال عونى عبدالعزيز، رئيس الشعبة العامة للأوراق المالية، إنها ستعقد اجتماعاً مع الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، يوم الأحد المقبل، لاستعراض المشاكل والأعباء التى تعانى منها شركات السمسرة بسبب القرارين رقمى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نيرمين عباس :

 

قال عونى عبدالعزيز، رئيس الشعبة العامة للأوراق المالية، إنها ستعقد اجتماعاً مع الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، يوم الأحد المقبل، لاستعراض المشاكل والأعباء التى تعانى منها شركات السمسرة بسبب القرارين رقمى 49 و 50 من قانون سوق المال، والمتعلقين بالمتطلبات الواجب توافرها فى شركات السمسرة لتقديم خدمة التداول من خلال الإنترنت .

 

وأضاف «عبدالعزيز »: إن الاجتماع سيتناول أزمة كثرة إحالة شركات السمسرة للنيابة خلال الفترة الأخيرة دون إجراء تحقيقات من جانب الهيئة .

 

وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى إزالة بعض الأعباء المالية الإضافية عن كاهل شركات السمسرة، والمصالحة بين جميع أطراف السوق، وأشار إلى أن الاجتماع جاء بناءً على مبادرة من رئيس الهيئة للتخفيف عن الشركات العاملة بالسوق .

 

من جانبه قال خالد أبوهيف، الرئيس التنفيذى لشركة التوفيق القابضة، عضو مجلس إدارة ECMA ، إن الاجتماع بين الشعبة والهيئة غير مرتبط بالمقترحات التى تقدمت بها الجمعية إلى رئيس الهيئة منذ عدة أسابيع، وأشار إلى أن ECMA تنتظر رد «الشرقاوى » على تلك المقترحات وتحديد موعد لمناقشتها .

 

كانت الجمعية المصرية للأوراق المالية قد تقدمت بعدد من المقترحات للدكتور أشرف الشرقاوى، تتضمن ضوابط تعامل شركات السمسرة فى الأسهم الأجنبية، والسماح بتعاملها على السندات والاطلاع على لائحة الصكوك، إضافة إلى وضع قواعد للتحقيق مع الشركات قبل إحالتها للنيابة .

شارك الخبر مع أصدقائك