Loading...

اجتماع طارئ لمجلس‮ »‬الكيماوية‮« ‬يحسم مصير‮ »‬القومية للأسمنت‮«‬

Loading...

اجتماع طارئ لمجلس‮ »‬الكيماوية‮« ‬يحسم مصير‮ »‬القومية للأسمنت‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 09

المال – خاص:
 
تعتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارتها خلال الشهر الحالي، لحسم قرار استمرار قيد أو شطب أسهم الشركة القومية للأسمنت، إحدي شركاتها التابعة من البورصة.

 
يأتي ذلك بعد تسلم »القابضة« خطاب الشركة القومية للأسمنت بشأن ضرورة رفع نسبة التداول الحر إلي %5 من إجمالي أسهم الشركة كحد أدني للتوافق مع قواعد القيد والشطب الجديدة، والتي تتطلب بيع »القابضة« الكيماوية – جانباً من حصتها بالقومية يمثل حوالي %3.3 من إجمالي أسهم الشركة.
 
وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة الكيماوية إنه من المقرر التقدم بالتماس إلي إدارة البورصة لمد مهلة توفيق الأوضاع، حيث إن اتخاذ قرار البيع خلال الوقت الراهن سيحمل الشركة أعباء إضافية في ظل استمرار انخفاض السعر السوقي لسهم القومية للأسمنت.
 
وأشار إلي أنه من المنتظر الدعوة لعقد اجتماع مجلس إدارة طارئ لحسم قرار البقاء أو الشطب من البورصة، حيث إن الشركة كانت قد عقدت اجتماع مجلس إدارتها الشهري في مطلع يونيو الحالي قبل تسلم إخطار إدارة البورصة الخاص برفع نسبة التداول الحر علي أسهم »القومية للأسمنت«.
 
وأوضح أن لجنة الأوراق المالية بالشركة تدرس حالياً جميع الأوضاع في محاولة لتقليل الخسائر التي قد تنتج من بيع الحصة المطلوبة في ظل عدم تعافي البورصة من مرحلة الانهيار التي شهدتها منذ اندلاع الأزمة العالمية.
 
وأكد أنه في حال إقرار مجلس إدارة القابضة الكيماوية لاستمرار قيد القومية للأسمنت، ستقوم الأولي ببيع حوالي %3.3 من إجمالي أسهم الأخيرة التي تمثل نحو 3.4  مليون سهم.
 
وارتفعت القيمة السوقية لسهم القومية للأسمنت بحوالي %41.7 خلال تعاملات الأشهر الثلاثة الأخيرة ليغلق بنهاية جلسة أمس الأول عند المستوي السعري 18.28 جنيه، بدلاً من إغلاقه منتصف شهر فبراير الماضي عند 12.90 جنيه.
 
ويبلغ رأسمال القومية للأسمنت حوالي 206.4 مليون جنيه موزع علي 103.2 مليون سهم.
 
ويتوزع هيكل ملكية الشركة بواقع %94.93 للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، و%2.678 لهيئات عامة وصناديق استثمار، و%1.795 للأفراد، وحوالي %0.524 لشركات القطاع العام والبنوك، و%0.073 لشركات وأفراد أجانب.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 09