استثمار

اجتماع دورى للجنة متابعة مشروعات مؤتمر الاقتصاد المصرى

اجتماع دورى للجنة متابعة مشروعات مؤتمر الاقتصاد المصرى

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:

عقدت لجنة متابعة مشروعات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، اجتماعها الدوري بحضور كل من أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وبحضور عدد من المسئولين المعنيين بكلتا الوزارتين.
تم استعراض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال المؤتمر في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وموقف كل منها حتى الآن والإجراءات التي تتم لتفعيل هذه الاتفاقيات وكذلك خطة العمل المقترحة خلال الفترة القادمة للبدء في تنفيذ هذه المشروعات.
وأشار وزير الكهرباء إلى أن الجهود المبذولة حالياً تتمثل في تخصيص الأراضي اللازمة لإنشاء هذه المشروعات واعتماد دراسات الجدوى المقدمة من الشركات من قبل الشركة القابضة للكهرباء، ورد الشركة القابضة على الدراسات المبدئية للمشروعات خاصة مع جاذبية قطاع الطاقة للمستثمرين ووجود العديد من المستثمرين والشركات التي تتقدم حتى الآن بطلبات للاستثمار في قطاع الطاقة في مصر.
وعلى صعيد آخر، قال وزير الكهرباء إن الوزارة لن تعانى من مشكلة تخفيف الأحمال نظرًا لوجود نسبة وفر في الكهرباء مقارنة بالأيام العادية ساهم فيه وجود تنسيق مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء.
وأكد وزير الاستثمار أهمية سرعة البدء في تنفيذ مشروعات الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة طبقاً لخطة الحكومة سواء لسد الفجوة الحالية أو لتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات المستقبلية في عدد من القطاعات المختلفة، لافتاً إلى أن الطاقة من المتطلبات الأساسية للانطلاق الاقتصادي لأي دولة.
جدير بالذكر أن لجنة متابعة المشروعات تم تشكيلها بقرار من وزير الاستثمار برئاسته وعضوية ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية والهيئة العامة للاستثمار والتي تجتمع وتصدر تقريراً أسبوعياً يتم رفعه لرئيس مجلس الوزراء.

شارك الخبر مع أصدقائك