Loading...

اجتماع خلال أسبوعين لإنهاء أكبر مديونية متعثرة للبنك الأهلى

Loading...

اجتماع خلال أسبوعين لإنهاء أكبر مديونية متعثرة للبنك الأهلى
جريدة المال

المال - خاص

9:51 ص, الأحد, 16 فبراير 14


البنك الأهلى

كتب – محمد سالم:

يجتمع ممثلون عن البنك الأهلى مع الشركة العربية للصلب المخصوص «أركو ستيل» خلال أسبوعين للاتفاق على التفاصيل النهائية بشأن مديونية مستحقة على الشركة بقيمة 1.8 مليار جنيه.

من جانبها، أكدت مصادر، لـ«المال»، أن البنك تقدم بعرضين لتسوية المديونية التى تعد الأكبر داخل محفظته للقروض الرديئة، الأول يتضمن الاعفاء من نسبة بحدود %15 من المديونية مقابل سداد الشركة نحو 200 مليون جنيه نقدياً وتقسيط الباقى على 8 سنوات، والثانى يقوم على هيكلة أوسع للشركة عبر دخول البنك بجزء من المديونية تصل قيمته إلى 300 مليون جنيه فى رأس المال، وهو ما يرفع ملكيته بالشركة إلى %51 ويتيح له حق الإدارة.

وأضافت المصادر أن الجمعية العمومية للشركة تتجه لقبول العرض الأول للتسوية، وأن الاجتماع المرتقب بين البنك والشركة سيكون للتفاوض حول بنوده.

ومن المقرر أن يتم توزيع هيكل ملكية الشركة، بواقع %19 لبنك الاستثمار القومى، فى حين تستحوذ شركة مصر للتأمين على %13، بالإضافة إلى شركة الشرق للتأمين، والتى تستحوذ على %10، و%9 للشركة القابضة للصناعات المعدنية و%8 للهيئة العامة للبترول و%7 للبنك الأهلى المصرى و%7 للشركة المصرية لإعادة التأمين، و%6.5 لهيئة قناة السويس و%5 للبنك المصرى للتنمية الصناعية والعمال، و%7 للشركة العربية للاستثمار المملوكة لحكومات 17 دولة عربية.

يشار إلى أن «العربية للصلب المخصوص» كانت قد أنشئت عام 1997 بتكلفة استثمارية قدرها مليار جنيه لإنتاج جميع أنواع الصلب اللازمة لإنتاج الأجزاء والمعدات وقطع الغيار، وبطاقة إنتاجية قدرها 140 ألف طن سنوياً.

وتقع الشركة فى المنطقة الخامسة بمدينة السادات على مساحة 500 ألف متر مربع، وحصلت على شهادات الأيزو 9002 للجودة و14001 للبيئة، كما تمتلك معامل معتمدة دولياً، وبدأت الشركة الإنتاج الفعلى فى شهر ديسمبر 2000، بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية أولاً وتصدير الفائض.

جريدة المال

المال - خاص

9:51 ص, الأحد, 16 فبراير 14