سيـــاســة

اجتماعات مكثفة لإفريقية النواب لدعم التعاون مع دول حوض النيل

وزير الري : الاتجاه للزراعة بنظام التنقيط والتوسع في انشاء محطات تحلية مياه البحار وخاصة على المدن الساحلية لتوفير مياه بديله

شارك الخبر مع أصدقائك

كثفت لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب اجتماعتها برئاسة النائب طارق رضوان لبحث سبل دعم التعاون مع دول حوض النيل .

وعقدت اللجنة علي مدار الاسبوع سلسلة اجتماعات ومنها لقاءها مع الدكتور محمد عبد العاطى – وزير الموارد المائية والرى لعرض رؤية وخطة وزارة الموارد المائية والرى لدعم التعاون مع دول حوض النيل .

الري: نقل تجربة مصر في تحليه المياه

استعرض الوزير جهود الدولة لبناء العديد من السدود في بعض دول حوض النيل ونقل تجربة مصر في مجال ترشيد وتحلية المياه والتعاون في مجال التدريب.

وكشف عن جهود الوزارة لتوفير مصادر مياه بديلة وترشيد استخدام المياه ومنها الاتجاه للزراعة بنظام التنقيط والتوسع في انشاء محطات تحلية مياه البحار وخاصة على المدن الساحلية.

اقرأ أيضا  تأجيل محاكمة طبيب و7 آخرين بتهمة الإتجار بالبشر فى منشأة ناصر إلى 21 ديسمبر

و أكد الدكتور محمد عبد العاطي ، علي أهمية العمل الجماعي بين دول القارة الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير مياه الشرب، وضمان إمدادات الصرف الصحي من أجل حياة إنسانية كريمة للشعوب، إيمانا باستغلال كافة الفرص والموارد المتاحة لتحقيق الاستدامة المائية.

وأضاف، أن مصر تسعى لتعظيم التعاون مع دول حوض النيل للوصول لحلول توافقية تحافظ على مصالح الجميع والعمل علي استغلال فواقد المياه، بدلًا من التنازع للحصول على حصص مائية، وبما لا يؤثر على استخدامات مصر وحقوقها المائية التاريخية.

اقرأ أيضا  انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب اليوم

الري تؤكد علي أهمية استغلال المياه الجوفية

وشدد وزير الري علي الأهمية المتزايدة لاستغلال موارد المياه الجوفية في افريقيا وإدارتها بطريقة سليمة.

وتعقيبًا عن الاستفسارات الخاصة بملف سد النهضة ، قام الدكتور محمد عبدالعاطي – وزير الموارد المائية والري بعرض رؤية الوزارة والتحرك المصري من الناحية التقنية لملف سد النهضة وذلك بناء علي طلب من أعضاء اللجنة .

من ناحيته ، أعرب طارق رضوان – رئيس اللجنة ، عن ثقته المطلقة في القيادة السياسية برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى علي حرصه علي عدم وصول الاختلاف في وجهات النظر ما بين الأطراف الي خصومة الكل خاسر فيها ما لم تتلاقى إراداته للوصول الي حل عادل لتلك القضية دون ان تجور أي منها علي الآخر في حق في تنمية او حق لحياة.

اقرأ أيضا  انطلاق فعاليات التدريب المشترك «سيف العرب» بقاعدة محمد نجيب العسكرية

إفريقية النواب تجدد ثقتها في القيادة السياسية

وجدد ثقته في القيادة السياسية رؤية وإتجاهاً وقرارا عن الإنحياز عن حق مصر الثابت بمواثيق واتفاقيات كمحل اعتبار، والتي ان لم تجد احتراما، فلا ريب أنه الحق الثابت بتاريخ وجغرافيا الزمان والمكان وهو ما أكد عليه تأكيداً لما اتجهت اليه القيادة السياسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »