اتصالات وتكنولوجيا

اتهامات لجوجل باستخدام “اندرويد” في تعزيز ممارسات احتكارية

أيمن عزام:   طلبت العديد من شركات التكنولوجيا منها مايكروسفت ونوكيا من  الجهات الرقابية الأوربية التي تكافح الممارسات الإحتكارية إتخاذ تدابير حازمة ضد شركة جوجل بتهمة منع  الشركات الأخرى من التنافس معها على قدم المساواة.   وذكرت وكالة رويترز أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
طلبت العديد من شركات التكنولوجيا منها مايكروسفت ونوكيا من  الجهات الرقابية الأوربية التي تكافح الممارسات الإحتكارية إتخاذ تدابير حازمة ضد شركة جوجل بتهمة منع  الشركات الأخرى من التنافس معها على قدم المساواة.
 

وذكرت وكالة رويترز أن الشكوى تجئ في الوقت الذي تخضع فيه جوجل لتحقيقات تجريها  المفوضية الأوربية للعام الثاني بشان ممارسات الشركة في مجال البحث على الإنترنت، حيث تحاول جوجل تجنب توقيع غرامة تصل إلى 5 مليار دولار أو نسبة 10% من إيراداتها لعام 2012.
 
وعلى الرغم من أن التحقيقات الجارية تتركز على مخالفات في اداة جوجل للبحث من سطح المكتب لكن جاكين المونيا مفوض الإتحاد الأوربي قال العام الماضي أنه استلم شكاوى بشان نظام اندرويد الذي يعد أشهر نظام تشغيل يعمل على التليفونات الذكية في العالم.
 
وأضاف المونيا أنه يستهدف التوصل إلى تسوية مع جوجل في النصف الثاني من العام الحالي، وعبرت الشركات الشاكية عن إحباطها من الوتيرة المتباطئة لسير التحقيقات.
 
وتتهم جوجل من قبل الشركات المنافسة باستخدام نظام تشغيل اندرويد بغرض توجيه حركة المرور على الإنترنت صوب اداة البحث المدعومة من جوجل، وصدرت آخر هذه الشكاوى عن تكتل يطلق على نفسه اسم فيرشير ويضم شركات برمجيات  مثل اوركال التي تعد ثالث أكبر شركة على مستوى العالم وشركة اكسبديا و تربادفايزر.

شارك الخبر مع أصدقائك