Loading...

اتفاق لتعزيز الخدمات المالية للمستثمرين البريطانيين

اتفاق لتعزيز الخدمات المالية للمستثمرين البريطانيين
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07

المال- خاص:
 
توصل مجلس الاعمال المصري – البريطاني الي اتفاق تعاون مع هيئة الخدمات المالية البريطانية ومعهد الأمن والاستثمار البريطاني، بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة من الخدمات المالية للمستثمرين والشركات البريطانية في السوق المصرية. وقالت رانيا زايد عضو المجلس انه تم الاتفاق علي ان يوفر مجلس الاعمال بالمشاركة مع اتحاد الشرق الاوسط وهيئة الخدمات المالية بلندن حزما مختلفة للتعاون في الهياكل التنظيمية للهيئات المالية المعنية.

 
واشارت الي ان وفد المجلس برئاسة ياسر الملواني الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية EFG-Hermes استعرض خلال اجتماع المائدة المستديرة للمجلس في لندن الاسبوع الماضي معلومات مشجعة تتعلق بتطوير مشاركات القطاعين العام والخاص في تنفيذ مشروعات علي اسس بريطانية يتم تكييفها مع الظروف المحلية. اضافت رانيا زايد انه سيتم بحث ومناقشة البرامج المقترحة بشكل اكثر تفصيلا مع وزارة التجارة والصناعة والشركاء المحتملين قبل التنفيذ. تحتفظ بريطانيا بصدارة الدول غير العربية المستثمرة في مصر، باستثمارات تراكمية تبلغ حوالي 20 مليار دولار، بينما سجل حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي اكثر من 1,2 مليار جنيه استرليني تقريبا.
 
وتساهم بريطانيا في تمويل اكثر من 65 مشروعا في مجالات الانتاج والخدمات بمبلغ يقدر بحوالي 70,6 مليون جنيه، ويقدر رأسمال هذه المشروعات بحوالي 481 مليون جنيه.
 
ويرجع محللون اقتصاديون مستقلون ارتفاع الاستثمارات البريطانية في مصر في شركات البترول والغاز البريطانية، والتي تضخ استثمارات متزايدة من اجل رفع القدرات الانتاجية وملاءمة الطلب المتزايد علي الطاقة.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07