استثمار

اتفاق جديد بين مصر والمجر للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني

المال- خاص استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء الثلاثاء، بيتر سيجارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، بحضور    جلال سعيد، وزير النقل، وبيتر كيفك، سفير المجر لدى القاهرة. وأشادت الوزيرة، بصفتها رئيس اللجنة المشتركة مع المجر، بالعلاقات المصرية المجرية، مشيرة إلى التعاون ال

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء الثلاثاء، بيتر سيجارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، بحضور    جلال سعيد، وزير النقل، وبيتر كيفك، سفير المجر لدى القاهرة.

وأشادت الوزيرة، بصفتها رئيس اللجنة المشتركة مع المجر، بالعلاقات المصرية المجرية، مشيرة إلى التعاون الاقتصادى المتميز بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد وزير الخارجية والتجارة المجرى، بالتعاون الاقتصادى بين مصر والمجر، مشيرا إلى أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها خلال الفترة الماضية فى عدد من القطاعات.

وبحث الجانبان، سبل التعاون الثنائي بين البلدين فيما يخص التعاون الاقتصادي والعلمي والفني، حيث تم التأكيد على أهمية عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة، خلال شهر فبراير 2017، والتوقيع على اتفاق جديد للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين ليحل محل الاتفاق القديم الذى تم توقيعه عام 2007 ليواكب التطورات الحديثة التي تشهدها مصر، ويتناسب مع احتياجات المواطنين وبرنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.

وناقش الجانبان، التوقيع خلال أعمال اللجنة المشتركة، على عدد من الوثائق في مجالات الكهرباء والطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والشباب والرياضة، وحماية المستهلك كما تم الاتفاق على التركيز على عدد محدد من المجالات التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع، والتأكيد على اهمية زيادة حجم التجارة بينهما وتبادل الآراء حول سبل دفع التجارة البينية بين مصر والمجر، من خلال زيادة الوعى بين رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين، بشأن منتجات وأسواق الدولتين وفرص التعاون بينهما، مما سينعكس ايجابيا على حجم التبادل التجاري.

وأشارت سحر نصر، إلى أهمية التعاون مع الجانب المجرى فى مجال السياحة، وأكد وزير الخارجية والتجارة المجرى، على حرص بلاده على استمرار تدفق السياح المجريين إلى مصر، خاصة في ضوء توقيع اتفاق للتعاون في مجال السياحة وتشغيل خط طيران جوي من بودابست إلى الغردقة حيث تعتبر مصر ثالث أهم مقصد سياحي للسياحة المجرية حيث يزورها حوالي 20% من جملة السائحين المجريين والذين يعد مقصدهم الرئيسي هى مدينة الغردقة.

كما بحث الجانبان، آخر التطورات فى العرض المقدم من التحالف المجرى الروسى لتوريد وتصنيع 700 عربة قطار لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث تم الاتفاق على اتخاذ الاجراءات اللازمة للانتهاء من التفاوض على اتفاق التمويل المجرى والمنصوص عليه في خطاب النوايا الذى تم توقيعه على هامش القمة التى عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجرى لمصر في 1 يونيو الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك