استثمار

اتفاق بين «النقل العام » والعاملين على رفع قيمة الوجبة

يوسف مجدى توصل العاملون فى «النقل العام » لاتفاق مبدئى مع إدارة الهيئة أمس الأول، لرفع قيمة الوجبة الشهرية من 230 جنيهاً إلى 300 جنيه بإجمالى 72 مليون جنيه سنوياً، شريطة العمل لمدة 25 يوماً متصلة، علاوة على البدء فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

توصل العاملون فى «النقل العام » لاتفاق مبدئى مع إدارة الهيئة أمس الأول، لرفع قيمة الوجبة الشهرية من 230 جنيهاً إلى 300 جنيه بإجمالى 72 مليون جنيه سنوياً، شريطة العمل لمدة 25 يوماً متصلة، علاوة على البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية لتحويل الهيئة إلى جهاز للنقل العام فى القاهرة يهدف إلى الربح، للحصول على حوافز سنوية بواقع %7 مثلما يحدث فى جميع قطاعات وزارة النقل .

قال طارق البحيرى، المتحدث الرسمى باسم النقابة المستقلة لعمال النقل البرى إن المهندسة منى مصطفى، رئيس الهيئة سترفع تقريراً لمحافظ القاهرة بهدف التصديق على الاتفاقيات التى توصلت إليها إدارة الهيئة مع السائقين المضربين عن العمل، مشيراً إلى أن تعليق الاضراب مرهون بتصديق المحافظة ووزارة المالية على تلك المطالب .

ولفت إلى استمرار الاضراب فى جراجى «الترعة » و «المظلات » لليوم الثامن على التولى، فيما علق العاملون بجراج «إمبابة » اضرابهم أمس .

وأكد أن عدداً من سائقى ومحصلى جراج «الفتح » دخلوا فى اضراب عن الطعام منذ 3 أيام، وتم تحويل 3 حالات خطيرة منهم إلى المستشفى لتلقى العلاج .

وقال المهندس سيد كمال، رئيس الشئون فى هيئة النقل العام إن الهيئة أنذرت 25 سائقاً فى جراج المظلات والترعة بالفصل عن العمل، علاوة على 23 محصلاً لتغيبهم عن العمل لمدة تجاوزت 8 أيام .

وتابع أن فاتورة خسائر الهيئة من جراء توقف جراجى المظلات والترعة تقدر بقيمة 1.4 مليون جنيه منذ بدء الاضراب أوائل الأسبوع الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك