Loading...

اتفاق «التصديري» و«هيئة الرقابة» علي توحيد البيانات

Loading...

اتفاق «التصديري» و«هيئة الرقابة» علي توحيد البيانات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 19 نوفمبر 06

المرسي عزت:
 
يعقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية اتفاقا مع الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بشأن توحيد البيانات بين الجانبين وتصحيح قواعد البيانات الخاطئة.
 

وكان عدد كبير من مصدري الصناعات الغذائية قد أبدوا تذمرهم من نقص البيانات ـ الصحيحة والمفصلة ـ عن حجم صادرات الصناعات الغذائية، بما يتيح اتخاذ القرار الاستثمار السليم سواء فيما يتعلق بخططهم الانتاجية أو التسويقية.
 
وأكدت دينا فاروق مدير إدارة تطوير الأعمال بالمجلس التصديري أن المجلس يصدر بيانات تفصيلية عن صادرات الشركات الأعضاء بها فقط دون باقي المصدرين واستناداً لذلك تم الاتفاق مع «الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات» علي تجميع البيانات من الجانبين وانشاء قاعدة بيانات شاملة لحجم صادرات الصناعات المصرية كل عام.
 
واشارت فاروق إلي ان النمودج الاحصائي الموحد والذي سيتم تطبيقه في يناير القادم سيساهم في تقليل الاخطاء التي قد تحدث عن وضع بيان نهائي عن ارقام صادرات الصناعات الغذائية.
 
ووافقت وزارة التجارة والصناعة مؤخرا علي مد اجل تقديم المساندة التصديرية لمصدري الصناعات الغذائية حتي نهاية العام القادم 2007 لتحفيز المصدرين علي زيادة صادراتهم.
 
وتتنوع صادرات الصناعات الغذائية ما بين الالبان ومنتجاتها والعصائر والمنتجات السكرية، ومنتجات «اللحوم» و«الخضروات المجمدة والمحفوظة» والزيوت، وغيرها من المنتجات الغذائية الأخري.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 19 نوفمبر 06