عقـــارات

اتفاقية مع الاتحاد الأوروبى لتطوير عشوائيات القاهرة

كتبت ـ هاجر عمران :   يوقع الاتحاد الأوروبى غدا مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى اتفاقية لتطوير العشوائيات فى محافظات القاهرة الكبرى بالتنسيق مع المنظمة الألمانية للتعاون الألمانى «GIZ».   قال السفير جمال بيومى، مدير ملفات الاتحاد الأوروبى بوزارة التخطيط…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ هاجر عمران :

 

يوقع الاتحاد الأوروبى غدا مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى اتفاقية لتطوير العشوائيات فى محافظات القاهرة الكبرى بالتنسيق مع المنظمة الألمانية للتعاون الألمانى «GIZ».

 

قال السفير جمال بيومى، مدير ملفات الاتحاد الأوروبى بوزارة التخطيط والتعاون الدولى لـ «المال » ، إن الاتفاق ينص على تقديم منحة لتعريف المصريين بالطرق الفنية لتطوير العشوائيات فى القاهرة الكبرى من خلال تدريب خبراء على آليات تطوير هذه المناطق .

 

وقال إن تطوير العشوائيات يحتاج الى مليارات الجنيهات رغم صعوبة الوضع فى مصر، مقدرا عدد سكان عشوائيات القاهرة الكبرى بأكثر من 16 مليون فرد .

 

وأشارت مصادر داخل وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة الى أن الإعلان عن تفاصيل الاتفاق والمنحة المصاحبة له وآليات التنفيذ سيكون عبر بنود الاتفاقية التى سيتم اعلانها غدا .

 

ولفتت الى أن هذا الاتفاق هو الثانى من نوعه بين الجانبين، وكان اتفاق مماثل قد تم إبرامه مع فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى السابقة ولم يتم تفعيله حتى الآن .

 

شارك الخبر مع أصدقائك