استثمار

اتفاقية مرتقبة مع «البنك الصينى » لتمويل مشروعات تكنولوجية

سارة عبدالحميد ومحمود جمال قال الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى لـ «المال » ، إن الأكاديمية بصدد توقيع اتفاقية مع البنك الصينى للتنمية، بهدف تمويل مشروعات وأفكار تكنولوجية للشركات الصغيرة المصرية والصينية فى مجالات متنوعة، والاستفادة من الأبحاث…

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبدالحميد ومحمود جمال

قال الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى لـ «المال » ، إن الأكاديمية بصدد توقيع اتفاقية مع البنك الصينى للتنمية، بهدف تمويل مشروعات وأفكار تكنولوجية للشركات الصغيرة المصرية والصينية فى مجالات متنوعة، والاستفادة من الأبحاث العلمية، تمهيداً لتحويل هذه المشروعات إلى شركات جديدة بالسوق .

وأوضح الشربينى أن قيمة التمويل المقدم للمشروعات سترتبط بالدرجة الأولى بحجمها، دون وضع ميزانية محددة سلفاً، مؤكداً أن قطاعى الإلكترونيات الدقيقة، والصناعات الزراعية يتصدران أولويات الاتفاقية المرتقبة فى مجال دعم المشروعات .

كما أفصح الشربينى عن اعتزام الأكاديمية توسيع نطاق تمويل مشروعات التخرج لخريجى كليتى العلوم والهندسة خلال العام الدراسى المقبل، بالإضافة إلى تزويد المعامل البحثية بأحدث الأجهزة التكنولوجية المتقدمة، لا سيما بعد زيادة ميزانية البحث العلمى، خلال العام المالى الجديد، والذى سيبدأ خلال يوليو المقبل، إلى . مليار جنيه بدلاً من   مليون جنيه خلال العام المالى المنصرم .

شارك الخبر مع أصدقائك