عقـــارات

اتفاقية شراكة مرتقبة بين «النصر للإسكان» و«فيوتشر هومز» لتنفيذ مشروع سكنى بالمعادى

الأولى تساهم بالأرض وتوقيع العقود خلال شهر تقريبا

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة النصر للإسكان والتعمير، الدخول فى شراكة، مع شركة «فيوتشر هومز» للاستثمار العقارى، لتنفيذ مشروع سكنى «وحدات» بمنطقة المعراج، فى المعادي.

وقال مصدر على صله بالمفاوضات لـ«المال»، إن الأيام الماضية شهدت العديد من اللقاءات للوقوف على التفاصيل النهائية للمشروع، مشيرا إلى أن المنطقة المقترحة لتنفيذ المشروع السكنى تقع بجوار «كارفور» المعادي.

جدير بالذكر، أن شركة النصر للإسكان والتعمير، هى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وتمتلك الشركة محفظة أراضى تتجاوز 4 ملايين متر مربع، صالحة للتعامل عليها، بمناطق «المقطم، وأكتوبر، والقاهرة الجديدة، والإسكندرية».

مصادر: اتفاق مبدئى على تنفيذ وحدات بمساحات تبدأ من 70 وحتى 180 متراً

وأكد المصدر، أن النصر للإسكان والتعمير ستدخل كشريك بالأرض، فيما تقوم «فيوتشر هومز» بتنفيذ الأعمال الانشائية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ وحدات سكنية بمساحات مختلفة، تبدأ من 70 متراً وحتى 180 مترا، إلا أنه لم يتم الاتفاق بشكل نهائى على عدد الوحدات التى سيتم تنفيذها.

اقرأ أيضا  وزير النقل يتفقد أعمال كوبري السلام ضمن خطة تطوير الطريق الدائري

وأشار المصدر، إلى أنه من المتوقع أن يتم توقيع عقود الشراكة بين الطرفين مطلع فبراير القادم، معتبرا أن دخول النصر فى شراكة مع فيوتشر هومز لن يكون الأخير، حيث تتفاوض شركات عقارية مع النصر للاسكان فى الوقت الحالى لتنفيذ مشروعات سكنية بنظام المشاركة.

من جانبه أكد محمد منير، رئيس مجلس إدارة «فيوتشر هومز» للاستثمار العقارى، وجود مفاوضات مع شركة النصر للاسكان والتعمير لتنفيذ مشروع سكنى بمنطقة المعراج، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تشهد لقاءات للوقوف على التفاصيل النهائية للمشروع.

وأضاف منير فى تصريحات لـ«المال»، من المؤكد أننا سنعلن عن تفاصيل المشروع فور توقيع العقود مع النصر للاسكان والتعمير، خاصة وأنها شركة رائدة تسعى أغلب شركات التطوير العقارى للدخول فى شراكة معها.

على صعيد منفصل، قال منير إن مشروع زهراء المعادى لازال متوقفا، وإن الشركة فى انتظار اللائحة التنفيذية لقانون البناء لاستكمال باقى أوراق الترخيص وتنفيذ الوحدات بما يتفق مع ما حدده قانون البناء الجديد.

اقرأ أيضا  ظهور سلالة جديدة من «كورونا» في نيويورك قادرة على مواجهة اللقاحات المضادة

وتقوم فيوتشر هومز بتنفيذ مشروعاتها بالشراكة مع الشركة الأهلية للاستثمار والتعمير «نيركو»، على قطعتى أرض بمساحة 2700 متر بمنطقة زهراء المعادى، وتمتلك «نيركو» الأرض فيما تتحمل فيوتشر هوم تكلفة إنشاء المبانى والتنفيذ والتحصيل.

وطرحت «فيوتشر هومز» للاستثمار العقارى مشروعها «كومبوند فيرونا» بالقرب من دائرى المعادى بجوار كارفور باستثمارات بلغت نحو 250 مليون جنيه، ويتضمن 400 وحدة سكنية ومول تجاري، كما طرحت أيضا المرحلة الثالثة لمشروع «فيوتشر هايتس» بزهراء المعادى بجوار نادى وادى دجلة بالمشاركة مع شركة نيركو، ويتكون من مبنيين بمساحات تتراوح بين 1.2 و1.5 ألف متر مربع بأنشطة تجارية وإدارية وسكنية، ويضم 150 وحدة، وتقدر التكلفة الاستثماريه بنحو 100 مليون جنيه.

كان منير أشار إلى أن جائحة فيروس كورنا لم تؤثر فقط على النشاط العقاري، ولكن جاء قرار توقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر لتتوقف أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع «فيرونا» و«فيوتشر هايتس» وكانت الشركة تستهدف مبيعات تعاقدية تقدر بنحو 560 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  عصام سعد : اعتماد 805 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات رصف الطرق بأسيوط

كان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أصدر قراراً وزارياً بتكليف المحافظين كل فى نطاق اختصاصه، بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك فى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى، اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الماضى 2020 ولمدة 6 أشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »