عقـــارات

اتفاقية تعاون بين المعهد المصرفى وكلية هارفارد لإدارة الأعمال

لتقديم برنامج للقيادات التنفيذية

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع المعهد المصرفى المصرى – الذراع التدريبى للبنك المركزى المصرى – مؤخرًا اتفاقية تعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال – التعليم التنفيذى، لتقديم برنامج تدريبى تم تصميمه خصيصاً للقيادات التنفيذية العليا فى القطاع المصرفى المصرى.

يتم تنفيذ البرنامج الآن وعلى مدار أسبوعين متتاليين فى مقر جامعة هارفرد ببوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبل.

يذكر أن البرنامج يغطى 4 محاور رئيسية تشمل القيادة، والتحول الرقمى والابتكار، والتفكير والتخطيط الاستراتيجى، يتم تقديم البرنامج من خلال المشاركة التفاعلية بين المتدربين والتى تشمل مناقشة حالات عملية، ونماذج المحاكاة ومجموعات العمل.

نظرًا لأهمية هذا البرنامج والمعرفة المتميزة التى توفرها محاوره المختلفة، لقى اهتماماً واسعاً من القطاع المصرفى، ويشارك فى البرنامج الأول 46 من القيادات التنفيذية يمثلون 17 بنكاً وشركة مالية، ويخطط المعهد المصرفى المصرى لتقديم عدة دورات من هذا البرنامج المهم المخصص للقيادات التنفيذية لتحقيق نقلة نوعية فى القطاع المصرفى بشكل عام.

تعد هذه الاتفاقية علامة فارقة فى جهود المعهد المصرفى الدائمة لجلب أحدث الممارسات والخبرات الدولية إلى مصر، وإضافة لمجهوداته المستمرة فى مجال التعليم والتدريب المهنى.

وكان عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفى، قد صرح للمال إنه بصدد الانتهاء من دراسة بحثية بخصوص إنشاء وحدة معنية بالدول الأفريقية.

وأوضح أن صور التعاون التي يقدمها المعهد تتمثل في تقديم البرامج التدريبية للمتدربين في مصر أو في الدول التي يقدم لها التدريب، ونقل الخبرات المصرفية.

وأشار إلى أن المعهد يوجه جزءا كبيرا من اهتمامته نحو تدريب العاملين بالبنوك المركزية الأفريقية.

وأطلق المعهد 3 منح تدريبية، لاسيما أن أخر تلك الدورات مازالت مستمرة الدراسة بها، وهي مقامة في مصر حاليًأ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »