سيــارات

اتفاقية بين نيسان و«EDF GROUP» لتكامل شبكات شحن السيارات الكهربائية

أعلنت نيسان عن تطبيق اتفاقية تكامل شبكات شحن السيارات الكهربائية فى بعض الأسواق الأوروبية، وهى «المملكة المتحدة، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا».

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة نيسان اتفاقية تعاون مع شركة «EDF Group»، للعمل على تكامل شبكات شحن السيارات الكهربائية من خلال الشحن الذكي للسيارات في أوروبا، على أن تطبق تلك الاتفاقية في المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا.

وتركز الاتفاقية في الأساس على حلول الشحن الذكية من السياراة للشبكة أو «Vehicle to Grid» أو V2G من خلال الجمع بين التكنولوجيات التي طورتها وقادتها الشركتين، ويشير الشحن الذكي إلى التكنولوجيات التي تحسن شحن وتفريغ بطاريات السيارات الكهربائية بأسلوب يتسم بالكفاءة وبانخفاض التكاليف.

وتتضمن الاتفاقية قيام نيسان ببيع السيارات الكهربائية التي تعمل بنظام شحن من السيارة للشبكة أو V2G، بينما تعمل «EDF Group» على توفير حلول الشحن الملائمة لتلك السيارات والخدمات المتعلقة بذلك.

وتشمل أساسيات نيسان لتقنيات التنقل الذكي، Nissan Intelligent Mobility، إدماج السيارات الكهربائية في المجتمع باتباع تكنولوجيات شحن السيارة للشبكة V2G، الأمر الذي يتحقق منه فوائد كبيرة لشبكات الشحن الكهربائي، ويفتح الأفاق للمزيد من المكاسب لهذا المجال، فمع ازدياد عدد السائقين الذين يعتمدون على السيارات الكهربائية، حققت نيسان مبيعات قياسية في أوروبا العام الماضي من خلال موديلات نيسان LEAF و E-NV200

وتأتي هذه الاتفاقية بعد أن كان وقع الطرفان بين شركة نيسان العالمية، و «EDF group» اتفاقية للتعاون العام الماضي في المملكة المتحدة، وهذا لتنسيق الجهود والتعاون في مجالات السيارات الكهربائية والشحن الذكي والبطاريات المعاد استخدامها وتخزين الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »