بورصة وشركات

اتفافية شراكة بين “WE” و”القنوات الفضائية” لإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت

أعلنت شركة المصرية للاتصالات "WE"، عن توقيع اتفاقية مع "المصرية للقنوات الفضائية CNE" لإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت. وقالت المصرية للاتصالات فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن هذه الشراكة تسمح لها بتقديم محتوى مرئى وقنوات متميزة ومختارة لعملائها داخل السوق…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة المصرية للاتصالات “WE”، عن توقيع اتفاقية مع “المصرية للقنوات الفضائية CNE” لإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت.

وقالت المصرية للاتصالات فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن هذه الشراكة تسمح لها بتقديم محتوى مرئى وقنوات متميزة ومختارة لعملائها داخل السوق المصرى بطريقة تفاعلية وبأعلى مستوى من الكفاءة والجودة اعتمادا على تقنية IPTV .

وأضافت المصرية للاتصالات أن هذه الخدمة سيتم توفيرها ضمن باقات مختلفة تتناسب مع كافة شرائح العملاء وتغطى العديد من المجالات مثل الترفيه، الرياضة، المسلسلات، الأفلام والأطفال، وغيرها من خدمات المحتوى المرئى.

ووقعت المصرية للاتصالات فى يونيو الماضى مذكرة تفاهم مع شركة “جونيبر نتوركس” العاملة فى مجال الحلول والشبكات المتطورة والآمنة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وقالت الشركة إن هذه الاتفاقية تستهدف تعزيز التعاون مع جونيبر نتوركس كمزود تكنولوجي استراتيجي للمصرية للاتصالات وتوسيع نطاق الأعمال بين الجانبين وإتاحة الفرص المشتركة لتوفير حلول الشبكات عالية الأداء للشركات والمؤسسات.

كما وقعت المصرية للاتصالات فى نفس الشهر أربع اتفافيات تعاون مع شركة اتصالات مصر تستهدف تعظيم الفائدة وتقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركتين لأول مرة في السوق المصرية.

وتسمح تلك الاتفاقيات لشركة اتصالات مصر بتقديم خدمة التليفون الأرضي الثابت عن طريق استخدام بعض أجزاء شبكة الشركة المصرية للاتصالات، بما يجعلها قادرة على تقديم خدمة التليفون الأرضي لعملائها من خلال فروعها المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية.

وأظهرت نتائج الأعمال المجمعة لشركة المصرية للاتصالات ارتفاع عدد عملاء التليفون المحمول إلى 4.2 مليون مشترك وذلك بنهاية الفترة المالية المنتهية 31 مارس 2019.

وأظهرت النتائج المالية ارتفاع إجمالى إيرادات المصرية للاتصالات بنسبة 27% خلال الربع الأول من العام الحالى لتسجل 6.1 مليار جنيه مدعومة بزيادة ايرادات خدمات البيانات.

وارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت للمصرية للاتصالات بنسبة 11% خلال الربع المذكور، كما زاد عدد عملاء الانترنت فائق السرعة بنسبة 26%، ووصل عدد مشتركى التليفون المحمول إلى 4.2 مليون مشترك بزيادة 45% عن الفترة المقارنة من العام الماضى.

وتضاعف صافى الربح بعد الضرائب إلى 1.61 مليار جنيه خلال الربع مقارنة بنحو 775.5 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت المصرية للاتصالات صافى ربح قدره 3.5 مليار جنيه خلال عام 2018، مقابل صافى ربح قدره 3.05 مليار جنيه خلال عام 2017.

وحققت الشركة زيادة في عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 29% خلال 2018، كما ارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت 10%، وبلغ إجمالي عملاء التليفون المحمول 3.9 عميل بنهاية عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »