اتصالات وتكنولوجيا

«اتصال» تنظم ورشة عمل عن تدريب الكوادر البشرية والتحول الرقمى

جارتنر تتوقع ميكنة 69% من أعباء العمل اليومي للمديرين فى 2024

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت جمعية «اتصال» نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورشة عمل لقطاع الموارد البشرية بالشركات خاصة الصغيرة والمتوسطة تحت عنوان Talent Development & HR Forum، بمشاركة أكثر من 80 شركة، والذي يعد الحدث الأول لاتصال في عام 2020.

واستعرض المتحدثون أبرز التوجهات العالمية في مجال التدريب ورفع كفاءة الموظفين، حيث أكد شريف عامر، خبير الموارد البشرية أهمية استشراف المستقبل في مجالات التدريب والتوظيف في ضوء الثورة التكنولوجية وإدخال تقنيات جديدة مثل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ودورها في رفع كفاءة الكوادر المؤهلة.

اقرأ أيضا  مديرو صناديق: نشاط مرتقب لتمويل صفقات رأس المال المخاطر

ووفقا لمؤسسة الأبحاث العالمية “جارتنر” تسجّل تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة مثل المساعد الشخصي الافتراضي وبرامج المحادثة الآلية Chatbots انتشارا متسارعا في قطاع الأعمال، حيث تتوقع جارتنر أن تخفف هذه التقنيات قرابة 69% من أعباء العمل اليومي للمدراء بحلول العام 2024.

وأصبحت التطبيقات التي تركز على الابتكار والذكاء الاصطناعي مسئولة عن تحسين تجربة فريق العمل، وتطوير مهاراتهم، وتعزيز الكفاءة التنظيمية في الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي.وأفاد قرابة 75% من كبار مسئولي التوظيف إلى أن نقص الكفاءات سيكون له بالغ الأثر على المؤسسات.

اقرأ أيضا  «القابضة المعدنية» تبدأ التحول الرقمى فى 3 شركات تابعة

من جانبه، استعرض الدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات ونائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” الإنجازات التي تحققت في مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل Next Technology Leaders خاصة في ظل ندرة الكفاءات البشرية المدربة على اعلى مستوى احترافي.

وتابع قائلًا: إن الجامعات في مصر لا تستطيع مواكبة التطورات التكنولوجية لذلك جاء دور المبادرة في رفع كفاءة الطلبة والخريجين معا.أضاف عثمان، توفر المبادرة منظومة تعليمية عالية الجودة مبنية على جهد تعاونى بين الجامعات المرموقة والشركات الرائدة، وإتاحتها على منصات التعلم الذاتى الرائدة عالمياً “MOOC”، إنشاء منصة للمتدربين تتضمن أفضل الدورات التدريبية المقدمة من أهم الجامعات والشركات على مستوى العالم ومنها جامعات “هارفرد” و”ستانفورد” و”إم آى تى”.

اقرأ أيضا  السفير الصيني: مصر قيادةً وحكومةً تولي اهتماماً كبيراً بعملية التحول الرقمي

وتتضمن المبادرة أكثر من  42 مسارا تدريبيا منهم تخصصات لتقنية “البلوك تشين” وأخرى للسيارات ذاتية القيادة وتخصصات للتسويق الإلكترونى والأمن السيبرانى وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »