اقتصاد وأسواق

«اتصال» تستعد للانضمام إلي عضوية «نورث فرجينيا» الأمريكية

تعتزم جميعة «اتصال» الانضمام إلي عضوية جمعية «نورث فوجينيا» الأمريكية لتكنولوجيا المعلومات، في خطوة هي الأولي من نوعها لانضمام جمعية مصرية لإحدي المنظمات الأمريكية في هذا المجال. وقال ناصر فؤاد عضو مجلس إدارة «اتصال» في تصريحات خاصة لـ«المال»: إن الجمعية…

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم جميعة «اتصال» الانضمام إلي عضوية جمعية «نورث فوجينيا» الأمريكية لتكنولوجيا المعلومات، في خطوة هي الأولي من نوعها لانضمام جمعية مصرية لإحدي المنظمات الأمريكية في هذا المجال.

وقال ناصر فؤاد عضو مجلس إدارة «اتصال» في تصريحات خاصة لـ«المال»: إن الجمعية حصلت علي موافقة وزارة الشئون الاجتماعية للانضمام إلي الجمعية الأمريكية، فيما تنتظر الموافقة النهائية لبعض الجهات الحكومية الأخري.

وأشار فؤاد إلي ان هدف «اتصال» من الانضمام لـ«نورث فرجينيا» يستهدف زيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات بشكل عام والبرمجيات المصرية بشكل خاص إلي الولايات المتحدة، خاصة ان الجمعية الأمريكية تضم أكثر من 1200 شركة يمكن للشركات المصرية عمل علاقات وصفقات مباشرة معها.

وكانت «اتصال» قد وقعت في يوليو الماضي اتفاقية شراكة مع الجمعية الأمريكية، استهدفت تبادل الخبرات وتشجيع الجانبين علي التواجد في معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المشتركة.

واضاف عضو مجلس إدارة «اتصال» انه يمكن من خلال الانضمام لعضوية «نورث فرجينيا» الاستفادة من قاعدة بيانات الجمعية الأمريكية وتعزيز التواجد في السوق الأمريكية.

وتعد جمعية «اتصال» إحدي منظمات المجتمع المدني العاملة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأسست عام 2004، نتيجة اندماج جمعيتي  «ESA » و«Ehita » وتم تخصيص ميزانية لها من برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «US AID » بلغت نحو 450 ألف دولار سنوياً.

ويبلغ عدد أعضاء «اتصال» نحو 160 شركة تعمل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من ناحية أخري شكلت الجمعية لجنة للمشاركة في متابعة ومراقبة مبادرة «حاسب لكل منشأة» المنتظر تطبيقها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقال فؤاد: إن اللجنة تضم 4 من أعضاء الجمعية هم: سيف عثمان أمين عام صندوق الجمعية، وعادل أديب وأيمن سمير العضوين بمجلس الإدارة بالاضافة إليه كعضو لمجلس الإدارة أيضاً.

وكان المهندس أشرف مشهور مدير برنامج نشر الحاسبات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أشار في تصريحات سابقة إلي انه سيتم متابعة ومراقبة مبادرة حاسب لكل منشأة من قبل منظمات المجتمع المدني وخاصة «اتصال» وشعبة الحاسبات، فيما سيقتصر دور الوزارة علي الجانب الإشرافي فقط.

أسست شركة ” مجموعة المهندسون المصريون” العاملة في مجال الإنشاء العقاري الأسبوع الماضي شركة متخصصة في إنشاء مباني ذكية وهي BT Egypt بالتعاون مع شركة BT Applied technology   السعودية، باستثمارات تبلغ3 ملايين جنيه يتوقع زيادتها بحلول العام القادم 2006 .

وتعد مجموعة “المهندسون المصريون” التي أنشئت عام 1940 ، وتضم 28 شركة من كبريات الشركات العاملة في مجال العقارات ، فيما تعتبر شركة BT Applied technology من الشركات السعودية المتخصصة في تقديم الحلول المتكاملة لإنشاء وتشغيل وصيانة المباني الذكية في مجال الاستثمار العقاري والسياحي والفندقي والمباني الإدارية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »