استثمار

اتصالات مع وزارة التجارة بشأن كيفية التعاون السويدي خلال معرض إكسبو دبى 2020

السفارة تقوم حاليًا بتحليل تأثير اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AFCFTA) على مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال فيليكس نوستروم رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والثقافية لدى السفارة السويدية بالقاهرة، إن السفارة تقوم حاليًا بتحليل تأثير اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AFCFTA) على مصر وتخطط لعقد عدد من الندوات بشأن فرص العمل فى هذا الصدد بالتعاون مع الشركات والمستثمرين السويديين خلال فصل الخريف.

الجدير بالذكر أنه فى مارس 2018 تم إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية (AFCFTA) بعد توقيع مصر وإنضمامها إلى 43 دولة، ودخلت المنطقة حيز التنفيذ عام 2019، ويُتوقع أن تساهم المنطقة فى زيادة حجم التجارة البينية بنسبة %33 من إجمالى تجارة الدول الأعضاء مع العالم وستعمل على خلق تكتل اقتصادى بقيمة 3.4 تريليون دولار ودخول القارة الإفريقية فى عصر جديد من التنمية، وفق البيانات المنشورة على مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضا  مشروع «رواد 2030» يواصل تدريب الشباب على منظومة ريادة الأعمال

وتهدف المنطقة إلى إنشاء سوق قارية واحدة للسلع والخدمات بقيمة 1.3 تريليون دولار من أجل تعزيز التجارة بين البلدان الافريقية والنمو الاقتصادى والتنمية الصناعية وتحسين سبل معيشة مواطنى الدول الأعضاء.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن معرض إكسبو 2020 فى دبى يمثل أولوية كبيرة لحكومتى القاهرة وستوكهولم، مشيراً إلى أن مشاركة بلاده فى المعرض تأتى بعنوان «الإبداع المشترك للابتكار» – نريد التعاون!

اقرأ أيضا  كامل أبو على يتوقع أن تجتذب مصر 9 ملايين سائح هذا العام

وقال: «نحن على اتصال بوزارة التجارة والصناعة المصرية بشأن كيفية التعاون خلال معرض إكسبو دبى 2020. آمل أن نتمكن من تنظيم لقاءات بين رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والسويديين، وكذلك بين الوزراء من دولنا فى المعرض».

وتابع أن السفارة تخطط لأن يسافر وفد مصرى من علوم الحياة إلى السويد فضلاً عن زيارة وفد من شركات الرعاية الصحية السويدية لمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »