اتصالات وتكنولوجيا

اتصالات مصر : 80% زيادة فى تكاليف تشغيل الخدمة منذ التعويم

وقال متولى ، إن اتصالات تلجأ فى أغلب الأحيان إلى دفع رسوم إيجارات مزدوجة لإنشاء محطات الأبراج الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف حازم متولى ، الرئيس التنفيذى فى شركة اتصالات مصر عن زيادة تكاليف تشغيل الخدمة للعملاء منذ تعويم الجنيه فى نوفمبر 2016 وحتى الآن بنسبة تتراوح بين 70 و 80%.

وقال متولى ، إن اتصالات تلجأ فى أغلب الأحيان إلى دفع رسوم إيجارات مزدوجة لإنشاء محطات الأبراج الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

على صعيد آخر ، توقع حازم متولى أن تستحوذ خدمات نقل البيانات على 50% من إجمالى إيرادات الشركة خلال العام المقبل ، منوها بأن الفترة الماضية تشهد زيادة كبيرة فى معدلات استخدام نقل البيانات على المحمول ، مع ارتفاع العائد الاستثمارى لكل مستخدم.

وذكر أن شركة اتصالات مصر لا يمكنها تحديد موعد معين للحصول على ترددات جديدة من جهاز تنظيم الاتصالات ، مشيرا الى استهداف الشركة زيادة أعمالها فى قطاع حلول الشركات إلى 20%.

صرح بذلك خلال مشاركة الشركة فى معرض ومؤتمر جيتكس للاتصالات 2019 فى دبى بالإمارات العربية المتحدة.

ويعد جيتكس أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا يمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض ابداعاتها الجديدة، وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار .

ويشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاع منها التعليم والصحة، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات.

محمود جمال وأحمد على

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »