اتصالات وتكنولوجيا

اتصالات مصر: رسم التنمية أثر سلبًا على مبيعات المشغلين

قال المهندس خالد حجازي، رئيس القطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، إن قرار فرض رسوم تنمية بقيمة 50 جنيها على شرائح المحمول منذ يوليو من العام الماضى أثر سلبًا على مبيعات المشغلين، موضحًا أن شركته فوجئت بصدور القرار دون إبداء رأيها…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس خالد حجازي، رئيس القطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، إن قرار فرض رسوم تنمية بقيمة 50 جنيها على شرائح المحمول منذ يوليو من العام الماضى أثر سلبًا على مبيعات المشغلين، موضحًا أن شركته فوجئت بصدور القرار دون إبداء رأيها مسبقًا.

وأكد حجازى لـ”المال ” أن قصر بيع خطوط المحمول بموجب قرار جهاز تنظيم الاتصالات فى يناير من العام الماضى على منافذ الشركات الرسمية ساهم فى ضبط سوق المحمول والحد من انتشار الخطوط مجهولة المصدر.

أعداد مشتركي المحمول في مصر

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات خلال يناير الماضى، تراجع أعداد مشتركي المحمول في مصر بنحو 345 ألف مشترك، ليبلغ إجمالي عدد المشتركين 93.4 مليون مستخدم.

وأوضحت  المؤشرات أن شركة فودافون احتفظت بصدارة السوق بإجمالي عدد مشتركين نحو 39.7 مليون مشترك خلال يناير، بانخفاض بنحو 302  ألف مشترك مقارنة بـ39.9 مليون مشترك ديسمبر الماضي، وبلغت حصتها السوقية من سوق المحمول بنهاية الربع الثالث حوالي 42.5% من إجمالي السوق.

فيما جاءت شركة أورنح في المركز الثاني من حيث عدد المشتركين، حيث بلغ عدد مستخدمي شبكاتها حوالي 29.3 مليون مشترك بنهاية يناير 2019، بانخفاص بنحو 161 ألف مشترك، مستحوذة على 31.4% من سوق الاتصالات وفقًا لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحلت شركة اتصالات مصر ثالثًا بنحو عدد مشتركين بلغ 19.85 مليون مشترك بنهاية يناير، محققة ثباتا في عدد المستخدمين بحصة سوقية بلغت 21.2% بنهاية يناير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »