اتصالات مصر تطلق قوافل طبية في 6 محافظات

المال – خاص تستهدف شركة اتصالات مصر إطلاق عدد من القوافل الطبية المتخصصة في 6 محافظات والتي يستهدف منها خدمة أكثر من 2000 مواطن. ولعل أبرز ما قامت به شركة اتصالات مصر خلال عام 2018 في قطاع الصحة هو إطلاق وتنظيم أكثر من 14 قافلة طبية بستة محافظات وهي: الجيزة، الفيوم، بورسعيد، بني سويف، الشرقي

اتصالات مصر تطلق قوافل طبية في 6 محافظات
جريدة المال

المال - خاص

3:27 م, الثلاثاء, 29 يناير 19

المال – خاص

تستهدف شركة اتصالات مصر إطلاق عدد من القوافل الطبية المتخصصة في 6 محافظات والتي يستهدف منها خدمة أكثر من 2000 مواطن.

ولعل أبرز ما قامت به شركة اتصالات مصر خلال عام 2018 في قطاع الصحة هو إطلاق وتنظيم أكثر من 14 قافلة طبية بستة محافظات وهي: الجيزة، الفيوم، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، والدقهلية، بالتعاون مع جمعية بداية للأعمال الخيرية وجمعية أصدقاء معهد القلب القومي وشركة فاركو. 

وقدمت مع جمعية “بداية” أكثر من 6 آلاف خدمة طبية وفحص وعلاج أكثر من 3 آلاف مواطن في تخصصات (العيون والجلدية والعظام والأطفال). 

كما وفرت 3 آلاف خدمة طبية بالتعاون مع جمعية أصدقاء معهد القلب بالقوافل الطبية للكشف عن أمراض القلب بمحافظتي بورسعيد والدقهلية، خلالها تم فحص أكثر من آلفان مواطن من بينهم أطفال، إضافة إلى ذلك قامت الشركة بتقديم قافلة فيروس سي بديوان وزارة التضامن الاجتماعي تم خلالها توفير 1000 خدمة طبية خدمت أكثر من 1000 موظف من داخل الوزارة.

وبدأت اتصالات مصر التركيز على “ملف الصحة” منذ عامين باعتباره أحد الملفات الحيوية والملحة من خلال مبادرات تهدف جميعها إلى تطوير وتحسين هذا القطاع كونه أحد اهم القطاعات التي تحتاج دعم، خاصةً أن الشركة تؤمن أن هذا التطوير لن يحدث إلا بتكاتف القطاع الحكومي والخاص. 

وتهدف المبادرات إلى تأمين وصول الخدمات الصحية إلى أكبر شريحة من الأسر والافراد والأطفال من خلال توفير خدمات في مجالي العلاج والتوعية.

ولم تكن القوافل وحدها أبرز فعاليات الشركة في قطاع الصحة ولكن اتجهت أيضاً إلى المشاركة في حملة “100 مليون صحة” بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقامت الشركة مع بداية الحملة بإرسال رسائل نصية لعملائها تحت شعار “Stop HCV” وذلك في 9 محافظات: الإسكندرية، جنوب سيناء، بورسعيد، مرسى مطروح، أسيوط، البحيرة، الفيوم، القليوبية، ودمياط للتوعية بأهمية الحملة وتسليط الضوء حل فوائدها. إضافة إلى ذلك، وفرت الشركة لموظفيها في مختلف المحافظات قافلة خاصة للكشف على فيروس سي والأمراض غير السارية ضمن فعاليات الحملة وسوف تستمر حتى المرحلة الثالثة والتي ستبدأ في مارس 2019.

وعلق حازم متولي -الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر قائلاً: “إن قطاع الصحة يعد من المحاور الهامة التي تعمل عليها الدولة بشكل مكثف وملموس وذلك في إطار خطة مصر التنموية 2030 لدعم وتطوير هذا القطاع”.

وأضاف: “إن استراتيجية اتصالات مصر تأتي على رأس اولويتها العمل على حل التحديات التي تواجه مصر ومن أهمها المشاكل الصحية خاصةً مكافحة فيروس سي حيث انه يعد من أكبر المشاكل الصحية. بالإضافة إلى توفير الكشف والفحوصات اللازمة من خلال القوافل الطبية لضمان تأمين وصول الخدمات الصحية إلى أكبر شريحة من الأسر الأكثر استحقاقاً، فنحن نعمل على مبادرات تسهم في الارتقاء بصحة الافراد لأننا نؤمن بضرورة تحسين سبل العيش والطموحات المستقبلية للمواطنين لتحقيق التنمية المستدامة والتي يأتي في مقدمتها تحسين خدمات الرعاية الصحية”.

 

جريدة المال

المال - خاص

3:27 م, الثلاثاء, 29 يناير 19