اتصالات وتكنولوجيا

اتصالات مصر تسجل 16.7% نموا فى إيراداتها

جمالى عائدات الوحدة المصرية من خدمات المحمول، وصلت إلى3 مليارات جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت شركة ” اتصالات مصر ” خلال الربع الأول من العام الحالى إيرادات 3.5 مليار جنيه، ما يعادل 755.3 مليون درهم إماراتى، بنمو 16.7 % مقابل الفترة نفسها من 2018.

وكشفت نتائج أعمال المجموعة الإماراتية أمس، عن أن إجمالى عائدات الوحدة المصرية من خدمات المحمول، وصلت إلى3 مليارات جنيه، بينما بلغت عائدات خدمات الثابت ( الإنترنت فائق السرعة ADSL) نحو 158 مليونا.

وأرجع خالد حجازى، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى فى “اتصالات مصر”، سبب النمو إلى تبنى الشركة خطة لتعزيز عائداتها والحفاظ على هوامش ربحيتها تتضمن إطلاق منتجات وخدمات جديدة للعملاء تتناسب مع كل الشرائح السعرية والعمرية ومنها نظام ” الأميرالد ” و” حكاية للعيلة ” بالتزامن مع ضغط تكاليف تشغيل الشبكة.

وقال لـ ” المال ” إن ” اتصالات ” تراهن بقوة على رفع كفاءة استخدام الداتا عبر المحمول ( إنترنت موبايل ) مع زيادة زيادة أعداد محطاتها من أجل تغطية أوسع وزيادة القدرة الاستيعابية للمحطات القائمة فعليا، بالتزامن مع تسويق خدمات الهاتف الأرضى على قطاع الشركات.

وكانت الشركة قد حصلت على رخصة تقديم خدمات الهاتف الأرضى افتراضيا عبر بنية المصرية للاتصالات منذ فترة بقيمة تجاوزت11 مليون دولار، وكانت ” اتصالات ” قد أطلقت تجربة فنية مصغرة على هامش معرض ومؤتمر “جيتكس دبى” للاتصالات خلال أكتوبر 2018 بكود يحمل رقم ” 612 “.

ورفعت شركة اتصالات مصر، العام الماضى، رأسمالها المدفوع إلى 19.4 مليار جنيه، بزيادة جديدة 4.5 مليار؛ بهدف تمويل توسعاتها الاستثمارية بالسوق المصرية، والتوسع فى تطوير الخدمات المقدمة بتكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول.

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات، وصل عدد مشتركى اتصالات مصر خلال يناير 2019 إلى 19.85 مليون بحصة سوقية 21.2%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »