Loading...

اتصالات مصر تستهدف تغيير العلامة التجارية لـ 850 فرعا إلى &e خلال 3 أشهر

القرار يهدف للدمج بين خدمات الاتصالات والتكنولوجيا

اتصالات مصر تستهدف تغيير العلامة التجارية لـ 850 فرعا إلى &e خلال 3 أشهر
محمود جمال

محمود جمال

9:43 ص, الأثنين, 27 يونيو 22

تستهدف شركة اتصالات مصر الانتهاء من تغيير علامتها التجارية الجديدة &e فى فروعها بجميع أنحاء الجمهورية خلال 3 أشهر.

وقال أحمد يحيي ، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في اتصالات مصر ، إن اتصالات لديها 850 فرعا لخدمة عملائها في مصر ، موضحا أن الشركة ستبدأ في تنفيذ خطة التغيير خلال الأسبوع الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس الأحد للإعلان عن علامتها التجارية الجديدة.

وأكد يحيي أن استثمارات تغيير العلامة التجارية الجديدة لا تقارن بحجم الاستثمارات التي تعتزم الشركة ضخها في تطوير شبكتها خلال العام الحالي التي تتراوح بين 5.5 إلي 6 مليارات جنيه ، مشيرا إلى أن فلسفة المجموعة الإماراتية في تغيير العلامة التجارية ترتكز علي الدمج بين خدمات الاتصالات والتكنولوجيا من أجل تلبية احتياجات عملائها علي صعيد قطاع الأفراد والمؤسسات.

وذكر أن الشركة أخطرت جهاز تنظيم الاتصالات بقرار تغيير العلامة التجارية الجديدة قبل الشروع في تنفيذ تلك الخطوة ، مؤكدا أن العلامة التجارية &e لا تتضمن استبدال اسم الشركة ولكن اللون واللوجو المستخدم.

في سياق متصل ، لفت إلي أن المجموعة بالامارات لجأت خلال المرحلة الماضية للإعلان تباعا عن حجم الاستثمارات المستقبلية من خلال تتفيذ صفقات استحواذ علي منصات ترفيهية مثل ستارز بلاي ، علاوة على بحث التعاون المشترك مع شركة ميتا في مجال تكنولوجيا الميتا فيرس.

يحيي : الإعلان عن كيان جديد للاستثمار التكنولوجي .. وfintech أبرز المجالات

وألمح إلي أن مجموعة& e – اتصالات الإمارات سابقا تضم تحت مظلتها 4 أذرع استثمارية بعد تغيير علامتها التجارية وهي اتصالات & e و&e لحلول المؤسسات و& e كابيتال و& e لايف ،لافتا إلي أن اتصالات تعتزم الإعلان عن كيان جديد بمصر للاستثمار في قطاع التكنولوجيا خلال أسبوعين إلي 3 أسابيع.

وتابع أن حلول التكنولوجيا المالية fintech واحدة من أبرز المجالات الاستثمارية التي تخطط الشركة للتوجه إليها بقوة تماشيا مع النمو المضطرد في خدمات المحافظ المالية عبر المحمول في إطار سيئات الدولة نحو الشمول المالي.

وبين أن مجموعة &e تحتل حاليا المركز السابع عالميا في قائمة أقوي العلامات التجارية في قطاع الاتصالات بعد مشغلين للاتصالات من أسواق أمريكا وكوريا واليابان.

يشار إلي أن اتصالات مصر سجلت نموا في حجم إيراداتها خلال الربع الأول من 2022 بنسبة بلغت 1% لتصل إلي 1.3 مليار درهم ما يعادل ( 6.5 مليار جنيه).

وقالت مجموعة “&e” الشركة الأم لاتصالات مصر في بيان نتائج المجموعة، إن ارتفاع إيرادات وحدتها في مصر يرجع إلي نمو أعداد المشتركين حيث ارتفع بنسبة 6%، وأيضا المساهمة القوية من عائدات نقل بيانات المحمول وخدمات المكالمات الصوتية.

ويتوزع هيكل ملكية اتصالات مصر بواقع 66% لجهاز الإمارات للاستثمار التابع للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات ، مقابل 20% لشركة البريد للاستثمار ، فيما تتوزع النسبة المتبقية على شركات، DIFC LLC الإماراتية بنسبة %5 وشركة داس القابضة الإماراتية %5 والاستثمارات التقنية – السعودية %1.5 والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة %1.5 وموارد للتمويل الإماراتية بنسبة %1.