اتصالات وتكنولوجيا

«اتصالات – مصر» تبدأ تجارب خدمات الجيل الخامس

خلال جلسة نقاشية بحضور وزير الاتصالات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والتقنيات بشركة اتصالات مصر، أن الشركة بدأت تنفيذ تجارب تفعيل تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات محليًا، تمهيدًا لدخول الخدمة.

لافتا إلى أن تلك التقنية تعتبر من أهم التطورات الحيوية التى سيشهدها قطاع الاتصالات؛ حيث يسهم تطبيقها فى تعزيز مكانة مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة ممثلي اتصالات فى حلقة نقاشية برعاية وحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنظيم المعهد القومي للاتصالات تحت عنوان “تحديات وفرص تشغيل الجيل الخامس في مصر “.

وتهدف الحلقة إلى مناقشة كل ما يتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس في مصر، فضلًا عن نشر التوعية والمعرفة وتبادل الخبرات المختلفة مع الشباب حول أحدث التقنيات والتطبيقات الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس.

اقرأ أيضا  رئيس البريد يوضح إجراءات تحويل حسابات المعاشات إلي بطاقات ميزة

شارك في الجلسة عدد من الوزراء والخبراء والمتخصصين في مجال الاتصالات، على رأسهم الدكتور عمرو طلعت – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإيمان عاشور – مدير المعهد القومي للاتصالات، فضلًا عن ممثلي شركة اتصالات مصر والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وكبرى الشركات ومقدمي خدمات الاتصالات.

وكانت  رابطة موردى أجهزة المحمول العالمية توقعت “GSA” توقعت فى وقت سابق تفعيل 270 شبكة محمول عالميا لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G بحلول عام 2025 بمتوسط سرعات تصل إلى 5 جيجابيت فى الثانية الواحدة.

وتسمح شبكات الجيل الخامس ببث فيديوهات عالية الجودة بدقة 4K بلا تقطع أو زمن انتظار للتحميل، مقارنة بتكنولوجيا الجيل الرابع، إذ تستطيع تحميل مقطع فيديو بحجم 800 ميجابايت فى ثانية واحدة فهى أسرع بـ100 مرة من شبكات الجيل الرابع و1000 مرة من ناحية القدرة الاستيعابية.

اقرأ أيضا  اتفاقية تعاون بين الاتصالات والتضامن للإتاحة التكنولوجية لدور الرعاية والأيتام

وخلال الجلسة قام الوزير  بتكريم شركة اتصالات مصر تقديراً لجهودها في إطار التعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات في كافة المجالات. 

وقامت شركة اتصالات مصر باستعراض محفظة الخدمات المتقدمة والتحول الرقمي الخاصة بها، كما سلطت الضوء على أحدث تطورات تكنولوجيا الـجيل الخامس.

وأضاف مرشد فى بيان صحفى اليوم الأثنين ان دعم خطة مصر 2030 للتحول الرقمي يعتبر جزء لا يتجزأ من استراتيجية اتصالات مصر والتي تهدف لنقل التجارب الناجحة عالميا في مجال التكنولوجيا للسوق المصري، خاصة فيما يتعلق بتطوير وتحديث الشبكات وإتاحة البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي.

اقرأ أيضا  تواجهان خطرا مشتركا على شبكاتهما.. الإمارات وإسرائيل تتعاونان في «الأمن المعلوماتي»

ولعل أبرز إسهامات الشركة في هذا المجال كونها أول مشغل رقمي متكامل يقدم خدمات الجيل الرابع في مصر.

مشيرا إلى أن السوق المصرية لم يصل بعد إلى مرحلة الاستخدام الكامل لسرعات خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

يذكر أن اتصالات مصر بادرت بتقديم الجيل المتطور من تكنولوجيا 4.5G والتي توفر سرعات أعلى للإنترنت في ابريل 2018، بعد أشهر معدودة من إطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع، وهو ما يمثل خطوة للتحول نحو الجيل الخامس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »