Loading...

«اتصالات» تقترب من الاستحواذ علي 2 مليون مشترك

Loading...

«اتصالات» تقترب من الاستحواذ علي 2 مليون مشترك
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 19 أغسطس 07

علاء الطويل:
 
كشف حازم متولي رئيس القطاع التجاري بشركة اتصالات مصر، عن توقعه باقتراب الشركة من الاستحواذ علي 2 مليون مشترك مصري خلال الأسابيع القادمة.
 

وأوضح متولي أن الشركة تتأهب لإعلان جهاز تنظيم الاتصالات عن طرح تراخيص تمرير خدمات الاتصالات الدولية لمشتركيها لتحديد استراتيجيتها تجاه خدمات الاتصالات المتكاملة في مصر.
 
ورفض رئيس القطاع التجاري بشركة اتصالات مصر التعليق حول تكلفة ترخيص الاتصالات الدولية قبل اطلاع إدارة الشركة علي بنود كراسات الشروط.
 
يشار إلي أن شركات المحمول تقوم في الوقت الحالي بتمرير خدمات الاتصالات الدولية لمشتركيها عبر بوابات الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر تقديم هذه الخدمة.
 
وتتوافق الأرقام الأخيرة التي حققتها اتصالات مع مساعيها الهادفة نحو تحقيق 3 ملايين مشترك في العام الأول من دخولها السوق المصرية، و10 ملايين مشترك بنهاية العام 2010.
 
وتترقب شركة اتصالات مصر اتفاق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع شركات المحمول الأخري «موبينيل وفودافون» والشركة المصرية للاتصالات علي الأطر التنظيمية المتعلقة بخدمات نقل الرقم Number Portability التي تمثل البوابة السحرية لها لخطف عملاء الشركات الأخري بذات أرقامهم القديمة.
 
وفي هذا السياق طلب صالح العبدولي العضو المنتدب لشركة اتصالات مصر من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الإسراع في إقامة شركة للمقاصة لتولي عمليات الانتقال بين الشبكات للمشتركين بنفس الأرقام التي يحملونها.
 
وقال العبدولي في تصريحات صحفية: إن اتصالات مصر تخطط للاستحواذ علي حصة من مشتركي خدمات المحمول في مصر تصل إلي 10 ملايين مشترك بحلول عام 2010.
 
وأوضح العبدولي أن اتصالات تتوقع الاستحواذ علي حصة تقترب من %30 من إجمالي عدد مشتركي المحمول خلال نفس الفترة، وأشار إلي أن الشركة تعقد الآمال علي انتقال عدد من مشتركي موبينيل وفودافون إلي خدماتها عند بدء تطبيق خاصية نقل الرقم.
 
وكانت اتصالات الإماراتية التي قادت تحالفاً يضم بنوك الأهلي المصري والتجاري الدولي والهيئة القومية للبريد، قد فازت في يوليو قبل الماضي بتشغيل الرخصة الثالثة للمحمول في مصر بعد منافسة شرسة مع عدد من التحالفات العالمية مقابل 16.7 مليار جنيه.
 
وقال محمد حسن عمران الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الإماراتية في تصريحات لـ «المال» علي هامش معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن اتصالات مصر تخطط لجذب 10 ملايين من مشتركي المحمول في مصر حتي عام 2010 بنسبة %30 من إجمالي الحصة السوقية لمشتركي المحمول في تلك الفترة، وتشير التوقعات إلي وصول عددهم إلي 32 مليون مشترك.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 19 أغسطس 07