Loading...

«اتصالات» تستبعد تقديم خدمة نقل الأرقام العام الجاري

Loading...

«اتصالات» تستبعد تقديم خدمة نقل الأرقام العام الجاري
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07

المال – خاص:
 
قال المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات مصر»: إن الشركة تستعد للمنافسة علي تراخيص الهواتف الثابتة في حال طرح تراخيصها امام الشركات العاملة، مشيرا الي وجود مفاوضات نهائية بشأن الاستحواذ علي احدي شركات الانترنت العاملة في مصر بما يؤهل الشركة للتوسع في سوق نقل البيانات، وتقديم خدمات الاتصالات الدولية.

 
واوضح العبدولي علي هامش اعلان الشركة عن خدمات جديدة ان تقديم الشركة عروضا مخفضة لاتمام المكالمات، او التجوال الدولي بين شبكات اتصالات في السعودية والامارات يرتبط بالحصول علي تراخيص الاتصالات الدولية خلال الفترة المقبلة، وأن تأخر الحصول عليها يعوق في الوقت نفسه تقديم خدمات متعددة تنوي الشركة تقديمها خلال الفترة المقبلة.
 
وقال إن السوق المصرية مازالت تتمتع بمزايا متعددة في جذب المشتركين الجدد، ولا تزال «اتصالات مصر» في بداية تشغيل خدماتها ولذلك فإن من الصعب الحكم عليها مبكرا. وقال إنه جار الاتفاق علي الخطوط العريضة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لبدء تقديم خدمات الاتصالات الدولية وهو ما تسمح به كراسة شروط الشبكة الثالثة.
 
وكانت اتصالات مصر قد اعلنت في وقت سابق تفاوضها مع شركتي «نايل أون لاين» و«ايجي نت» للاستحواذ علي أي منهما او الاثنتين معا بهدف وجود ذراع استثمارية للشركة في البنية الرقمية والانترنت خلال الفترة المقبلة.
 
واشار العبدولي الي تعثر المفاوضات بين جهاز تنظيم الاتصالات وشركات المحمول العاملة في اتمام خدمات نقل الارقام بين المشتركين، منوها الي ان المفاوضات بين شركتي المحمول واتصالات وجهاز الاتصالات بالاضافة الي الشركة المصرية للاتصالات في هذا الصدد قد تمتد الي اغسطس الجاري ولذلك من المستبعد تقديم الخدمة خلال العام الجاري.
 
واعلنت شركة اتصالات مصر عن تقديم خدمة وباقات جديدة من خلال نظام جديد لمشتركيها تحت مسمي «اتصالات اوبشنز» الذي يتيح اقل سعر للدقيقة في الوقت الحالي، وتقديم مكالمات مجانية، ورسائل قصيرة، ومكالمات فيديو لمشتركي اتصالات وبما يتيح مزايا الاشتراك الشهري والكارت.
 
ويضم النظام الجديد ثلاث باقات للاتصالات Option 35 و Option 100 وOption 200 واسعار الباقات شاملة الضريبة سواء من محمول لمحمول او من محمول لارضي، كما ان سعر الدقيقة ثابت في اي موعد ولا يرتبط السعر المخفض بايام محددة في الاسبوع.
 
ووصلت استثمارات الشركة في مصر الي 500 مليون دولار في تشغيل الشبكة بخلاف تكاليف الرخصة التي وصلت الي 16,7 مليار جنيه.
 
وقالت شركة «اتصالات مصر» الشهر الماضي: إنها تخطط لاستثمار ما يصل الي ثمانية مليارات جنيه، 1,41 مليار دولار، خلال السنوات الثلاث المقبلة للوصول الي 10 ملايين مستخدم بحلول 2010 خاصة انها اجتذبت مليون مشترك حتي الآن، وتستهدف تغطية %80 من مساحة مصر بحلول عام 2008 و %90 بحلول 2009.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07