Loading...

«اتصالات» الاماراتية تتأهـب لاختيار كوادر الشبكة الثالثة

Loading...

«اتصالات» الاماراتية تتأهـب لاختيار كوادر الشبكة الثالثة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 20 أغسطس 06

علاء الطويل:
 
علي الرغم من نفي اتصالات الاماراتية مطلع الشهر الجاري تعاقدها مع اي من شركات التوظيف العاملة في السوق المحلية، إلا أن مصادر موثوقة بقطاع استشارات التوظيف اكدت لـ«المال» ان الشركة الاماراتية التي تستعد لتشغيل الشبكة الثالثة للمحمول وقعت مذكرة نوايا مع مجموعة حازم حسن للاستشارات لتوفير خدمات التوظيف التي تحتاجها ولا تعد مذكرات النوايا اتفاقاً ملزماً بالنسبة لاتصالات الاماراتية لتنفيذها عقب فوزها بالرخصة، بقدر ما تعكس خطوة رئيسية تلجأ اليها كبريات الشركات العالمية أثناء استعدادها للمناقصات والمزايدات التي تدخل فيها.

 
وتوقعت المصادر ان تبدأ مجموعة حازم حسن في غضون ايام بالاعلان عن الاحتياجات المختلفة من الكوادر المتميزة بعد قيام اتصالات الاماراتية بتوقيع عقد الرخصة «نهاية الاسبوع الماضي» وما يترتب علي ذلك من التزامات بموعد التشغيل للشبكة الثالثة للمحمول في الربع الاول من العام القادم.
 
وكانت معظم التحالفات التي نافست علي رخصة الشبكة الثالثة للمحمول قد تعاقدت مع عدد من مكاتب وشركات التوظيف المتخصصة بهدف الاسراع في تشكيل واختيار الكفاءات البشرية المناسبة لاحتياجاتها من السوق المحلية عند بدء التشغيل في حالة فوزها بالرخصة.
 
 وحول نفي اتصالات الاماراتية الاسبوع الماضي ما تردد عن تعاقدها مع احدي شركات الاستشارات التوظيفية اكدت المصادر ان هذا النفي جاء بقصد قطع الطريق علي الشركات غير المتعاقد معها في اشاعة انباء في السوق حول تعاقد اتصالات معها.
 
من جانبه توقع شريف سامي مدير شركة «سكيل لينك» للاستشارات ان تبدأ اتصالات الاماراتية بالبحث عن الكوادر الادارية للشركة والتي لن يقل عددها عن 3000 موظف في بداية مرحلة التشغيل.
 
واعتبر سامي ان وظائف التحليل المالي والتسعير والشبكات والترددات هي الاكثر حاجة للشبكة الثالثة، ولذلك تظهر مخاوف موبينيل واوراسكوم تليكوم وفودافون من هجرة اصحاب تلك الوظائف لا سيما في ظل الاغراءات التي ستلجأ اليها الشبكة الثالثة في ظل ضيق الوقت المتاح امامها لبدء العمل بحلول الربع الاول من العام الحالي.
 
ويشير سامي إلي أن شركات الاتصالات التي تخشي هجرة كوادرها مضطرة في هذه الفترة الي مراجعة المزايا العينية «خدمات التأمين الصحي» والحوافز في محاولة للحفاظ علي كوادرها.
 
ويشير سامي إلي أن تكلفة توفير خدمات التوظيف لشركة اتصالات الاماراتية من جانب شركات التوظيف اقل من مثيلاتها لو قامت الشركة بنفسها بالعمل علي توفير تلك الخدمات اضافة الي الامكانيات المتوفرة لدي شركات التوظيف في اختيار الكوادر الإدارية بكفاءة عالية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 20 أغسطس 06