بورصة وشركات

اتساع نطاق جني الأرباح يهبط بالبورصة المصرية 0.8%

البورصة المصرية فريد عبد اللطيف:   اتسع نطاق عمليات جني الأرباح التي شهدتها البورصة في فتح التعاملات، حيث فضلت شريحة عريضة من المستثمرين تخفيف أو تصفية المراكز قبل العطلة الأسبوعية التي تتزامن مع أوضاع أمنية وسياسية مضطربة.   وهبط مؤشر…

شارك الخبر مع أصدقائك


البورصة المصرية


فريد عبد اللطيف:

 
اتسع نطاق عمليات جني الأرباح التي شهدتها البورصة في فتح التعاملات، حيث فضلت شريحة عريضة من المستثمرين تخفيف أو تصفية المراكز قبل العطلة الأسبوعية التي تتزامن مع أوضاع أمنية وسياسية مضطربة.
 
وهبط مؤشر EGX 30 حتي الثانية عشرة ظهرا بنسبة 0.79% مسجلا 5282.9 نقطة، وانخفض مؤشرEGX 70 بنسبة 1.2% مسجلا 430 نقطة.
 
فيما قال سماسرة إن ما ساهم في الحد من اتساع نطاق جني الأرباح اليوم، علي الرغم من الاضطراب الأمني والسياسي وارتفاع معدل المخاطرة أمام العائد بعد ارتفاع البورصة المتواصل منذ مطلع الأسبوع الماضي بنسبة 15%، هو تمسك شريحة عريضة من حملة الأسهم بمراكزهم في ظل حالة من التفاؤل بقدرة الاقتصاد المصري علي النهوض مدعوما بتشكيل حكومة تكنوقراط ستستفيد من استقرار الجنيه المنتظر في ظل حزمة المساعدات الخليجية التي ستتدفق علي مصر بقرابة 12 مليار دولار تشمل مساعدات بترولية سوف تساهم في حل مشكلة البنزين لتكون فرصة نجاحة للحكومة مقبولة.
 
وقاد التعاملات حتي منتصف جلسة اليوم سهم (بالم هيلز) بقيمة 32 مليون جنيه مثلت 21% من إجمالي التعاملات البالغ 150 مليون جنيه, وتراجع السهم بنسبة 0.4% مسجلا 2.48 جنيه.
 
وتكبدت أغلب الأسهم الكبري خسائر معتدلة كان أكبرها لسهم (هيرمس) بنسبة 2% مسجلا 8.73 جنيه، كما تراجع (التجاري الدولي) بنسبة 1.6% مسجلا 33.9 جنيه.
 
من جهة أخري كان سهم (أوراسكوم تليكوم) الأفضل أداءً بين الأسهم الكبري حيث ارتفع بنسبة 1.6% مسجلا 4.37 جنيه، كما نجح (العز للحديد) في مقاومة جني الأرباح مرتفعا بنسبة 0.6% مسجلا 10.2 جنيه.
 
وفيما يخص الأسهم المتوسطة فقد كان أنشطها (القناة للتوكيلات) مع نجاحه في مقاومة جني الأرباح ليرتفع بنسبة 2.1% مسجلا 10.15 جنيه، وتحركت باقي الأسهم المتوسطة في اتجاه عرضي مائل للهبوط متأثرة بجني الأرباح بعد مكاسبها القوية في الجلسات الأخيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »