استثمار

اتحاد منظمات الأعمال الأوروبية يجذب «بريكاب» الألمانية للاستثمار في مصر

المال - خاص:   قاد اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية نشاطاً ملحوظاً منذ بداية العام الحالي نافيًا بذلك ما تردد حوله من اتهامات تعتبره كياناً بلا فاعليات تطغي عليه قوة نفوذ ونشاط كل عضو من الأعضاء المؤسسين له داخل مجتمع…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
قاد اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية نشاطاً ملحوظاً منذ بداية العام الحالي نافيًا بذلك ما تردد حوله من اتهامات تعتبره كياناً بلا فاعليات تطغي عليه قوة نفوذ ونشاط كل عضو من الأعضاء المؤسسين له داخل مجتمع الأعمال كل علي حدة علي حساب الاتحاد نفسه.

 
وكان الاتحاد قد نجح مؤخراً في اطار الخطة التي وضعها لجذب الاستثمارات والتكنولوجيا الأوروبية وتنمية الصادرات في جذب شركة «بريكاب» الألمانية للاستثمار في مصر والتي تعد إحدي الشركات الكبري في تكنولوجيا صناعة الأغطية لمنتجات الصناعات الغذائية والبترولية والدوائية وتتجاوز استثماراتها 400 مليون يورو في أكثر من 16 دولة.
 
وأوضح بيتر جوبفريش المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة أن انتاج هذا المصنع سيحل محل الواردات التي كانت تستوردها مصانع الأغذية والأدوية المصرية كما سيتم تصدير جزء من انتاجه للأسواق العربية والأفريقية حيث إن التصدير المستهدف خلال العام الحالي يصل إلي نحو 50 مليون جنيه.
 
وأشار محمود القيسي رئيس اتحاد منظمات الأعمال الأوروبية أن خطة الاتحاد تهدف إلي الترويج لعدد من المشروعات من خلال المؤتمرات والمعارض الدولية التي سيشارك الاتحاد في تنظيمها خلال العام الحالي ببعض الدول الأوروبية وذلك بهدف دعم الآليات التنفيذية لجذب الشركات العالمية للاستثمار ونقل التدريب وفتح الأسواق الاقليمية للمنتج المحلي والترويج لمناطق صناعية متكاملة في قطاعات محددة علي غرار القرية الذكية.
 
ونفي د. علاء الأمين العام للاتحاد كون الاتحاد لا يقوم بفاعليات مؤكدا أن العام الماضي شهد العديد من الأنشطة الناجحة والتي تضمنت تنظيم أكثر من 25 مؤتمرا بالقاهرة وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا ولقاءات مع قيادات كبري الشركات الأوروبية والمفوضية الأوروبية حيث طرحت وجهة نظر مجتمع الأعمال المصري في مختلف القضايا.
 
كما نجح الاتحاد بالتنسيق مع المنظمات الأوروبية في وضع برنامج عمل للاتحاد الأوروبي للخمسة أعوام القادمة أثناء قمة برشلونة الأخيرة وأضاف عز أن هذا العام سيشهد ثلاثة مؤتمرات دولية بالقاهرة و17 مؤتمراً متخصصا في أوروبا ومشاركة في سبعة معارض أوروبية بهدف الترويج للاستثمار في مصر وتنمية الصادرات وجذب التكنولوجيا المتقدمة.
اقرأ أيضا  السياحة: مدّ وقف ترخيص مراكز الغوص في سيناء والبحر الأحمر لمدة عام

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »