اقتصاد وأسواق

اتحاد مصدري الأقطان يضع الأسعار الاسترشادية للعام الجديد

كتب ــ محمد شحاتة:   حددت لجنة تجارة القطن باتحاد مصدري الاقطان أمس الاسعار الاسترشادية للمحصول للعام الجديد، وهي 990 جنيهاً سعر قنطار القطن جيزة 88 و850 جنيهاً للقطن جيزة 80 و700 جنيه للقطن جيزة 90.   أكد شفيق جمعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ محمد شحاتة:
 
حددت لجنة تجارة القطن باتحاد مصدري الاقطان أمس الاسعار الاسترشادية للمحصول للعام الجديد، وهي 990 جنيهاً سعر قنطار القطن جيزة 88 و850 جنيهاً للقطن جيزة 80 و700 جنيه للقطن جيزة 90.
 
أكد شفيق جمعة سكرتير اتحاد مصدري الاقطان أن هذه الأسعار استرشادية وليست نهائية. وأوضح جمعة في تصريحات لـ»المال« أن الأسعار المتوقعة للموسم الجديد سوف ترتفع عن نظيرتها الاسترشادية بنسبة %20.

وأضاف أن الانتاج المصري من القطن العام الحالي سوف يكون أقل بكثير عن الأعوام السابقة.. بسبب تراجع المساحة المزروعة بالقطن هذا العام إلي 316 ألف فدان وأكد أن هذه المساحة هي الأقل منذ 100 عام.
 
وتوقع جمعة ارتفاع أسعار القطن عالمياً بشكل كبير في ظل انخفاض الانتاج العالمي له باكثر من %50 عن العام الماضي نتيجة استبدال زراعته بالحبوب التي يتواصل ارتفاع أسعارها.وطالب جمعة بسرعة بحث مشاكل مزارعي القطن والأسباب التي أدت إلي عزوفهم عن زراعته حتي لا تختفي زراعته في مصر.
 
وتوقع جمعة أن يتراوح حجم استيراد مصر من القطن ما بين 2 و2.5 مليون قنطار من القطن قصير التيلة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »