اقتصاد وأسواق

اتحاد للمطاعم بدول البحر المتوسط

المال - خاص:   تبحث غرفة المنشآت التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية إنشاء اتحاد متوسطي يضم جميع المنشآت السياحية بدول حوض البحر الأبيض من مطاعم وكافتيريات ومسارح وأنشطة ترفيه.   خالد عثمان خليل عضو مجلس إدارة الغرفة قال إن إنشاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
تبحث غرفة المنشآت التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية إنشاء اتحاد متوسطي يضم جميع المنشآت السياحية بدول حوض البحر الأبيض من مطاعم وكافتيريات ومسارح وأنشطة ترفيه.

 
خالد عثمان خليل عضو مجلس إدارة الغرفة قال إن إنشاء مثل هذا الاتحاد يهدف حشد الجهود المتوسطية لتنمية وتقدم صناعة المنشآت السياحية بدول حوض البحر المتوسط ورفع مستوي خدماتها وجذب المزيد من الاستثمارات لتلك الأنشطة.
 
وأكد خليل أن الاتحاد الجديد سوف يعمل علي رعاية مصالح المنشآت السياحية في الدول الأعضاء بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية التي لها علاقة بصناعة السياحة لخدمة ورفع مستوي تلك المنشآت، في دعم النشاط السياحي بالإضافة إلي تنشيط البحث السياحي العلمي ونشره بين الأعضاء للمساهمة في تنمية وتطوير صناعة المنشآت السياحية في حوض البحر المتوسط وتوثيق العلاقات وتفعيل التعاون الفني والعلمي بين الأعضاء في البحوث والدراسات المرتبطة بعمل تلك المنشآت فضلاً عن تبادل المعلومات والخبرات بين أصحاب الأعمال والمستثمرين في ذلك المجال.
 
وأكد خليل أن الاتحاد يهدف لوضع المعايير السياحية والعمل علي تنفيذها لضمان الجودة النوعية للمنشآت السياحية في الدول الأعضاء وإعداد برامج تدريبية متخصصة لرفع كفاءة الكوادر السياحية المطلوبة بالتعاون مع المعاهد المتخصصة القائمة في الدول الأعضاء إلي جانب العمل علي ترسيخ وزيادة نشاط التسويق السياحي المشترك بين المنشآت السياحية بالدول الأعضاء، وكذلك عقد المؤتمرات والندوات الدورية لتبادل الآراء حول المستجدات في تكنولوجيا الصناعة وفنون تقديم الأطعمة، ورفع الوعي الصحي بين العاملين بها. موضحاً أنه سيتم اختيار شعار موحد للمنشآت السياحية الأعضاء في الاتحاد وتسويقه مع الشركات السياحية العالمية فضلاً عن وضع الأسس الكفيلة لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال إلي قطاع المنشآت السياحية الأعضاء.
 
وأشار إلي أنه ستتم دراسة كيفية معالجة قصور قوانين بعض الدول الأعضاء مما يعوق الاستثمارات الجديدة بها والعمل علي تحقيق الادماجات بين المشروعات السياحية والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال.
 
وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة أن إنشاء الاتحاد سيعمل علي تعميق التعاون وتبادل الخبرات فيما يختص بحماية البيئة في المنشآت السياحية والحفاظ علي المهن التقليدية وتنميتها حتي لا تنقرض إضافة إلي تنظيم احتفال سنوي للدول الأعضاء تكرم فيه المنشآت السياحية المتميزة وكذلك ملاكها والعاملون بها.

شارك الخبر مع أصدقائك