بنـــوك

“اتحاد بنوك مصر” يضع خطة عمل لتطوير العشوائيات

"اتحاد بنوك مصر" يضع خطة عمل لتطوير العشوائيات

شارك الخبر مع أصدقائك


 
عز العرب: نسعى لخلق نموذج يحتذى به فى الوصول لتنمية مستدامة
 
نشوى عبد الوهاب

رصد “اتحاد بنوك مصر” خطة عمل منهجية ضمن مبادرته التى أطلقها لتطوير المناطق غير المخططة (العشوائيات)، تحت شعار “من عشوائية إلى عيشة وهوية”.

ويستهدف الاتحاد عبر مبادرته خلق نموذج جديد لدور القطاع المصرفى يتعدى مفهوم الدعم المادى، ليشمل التنسيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى خطة عمل ممنهجة توفر إسهاما فعالا نحو تطوير المناطق غير المخططة، باعتبارها إحدى الظواهر ذات الأبعاد الاقتصادية والمجتمعية التى يجب معالجتها.

وفي هذا السياق، أوضح هشام عز العرب- رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، أن الإسهامات التى تم الحصول عليها تعتبر مشاركة بناءة، كما أنه يعد مشاركة حقيقية تضاف إلى مجهودات الدولة لتطوير العشوائيات التي تأتى على قمة أولويات هذه اللجنة التي تعمل على مشاركة كل الأطراف المعنية لإيجاد حلول جذرية للمناطق غير المخططة وتحقيق العائد الأمثل للاستثمار المجتمعى.  
وأضاف حسن عبد المجيد- أمين الصندوق بالاتحاد- حرص الاتحاد على توجيه مساهمات البنوك المصرية بمنهج فعال يسهم فى أحداث تغيير هيكلي على أرض الواقع.

كما أشارت داليا عبد القادر- رئيس لجنة تسيير الأعمال- إلى أن خطة التطوير التى تنتهجها اللجنة تهدف إلى استبدال مصطلح “العشوائيات” وتحويله لمفهوم أكثر إيجابية، يستند فى المقام الأول إلى استثمار قدرات سكان تلك المناطق غير المخططة وتحويلها إلى طاقات إنتاجية تسهم فى إحداث تغييرات فعالة تدفعهم نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعود بالنفع على الاقتصاد القومي.
 
 
وعلى مدار اكثر من عام ونصف حرص الإتحاد على خلق حوار مجتمعى شامل تم خلاله الإستعانة بمؤسسات المجتمع المدنى وأهالى تلك المناطق غير المخططة باعتبارهم المحور الأساسى لمنظومة التطوير المجتمعى، من خلال الحوار المستمر بين اعضاء اللجنة واهالي حلوان للوقوف على أهم احتياجاتهم وتحقيق مساندة أكبر من الاتحاد في مجالات الصحة والتعليم، كما تم إجراء عمليات التدريب والتأهيل للقيادات الشعبية بتلك المناطق غير المخططة من خلال إقامة معسكرات استهدفت تنمية مهارات الشباب.
هذا وتعقد اللجنة الدائمة للمسئولية الاجتماعية بإتحاد بنوك مصر اجتماعات دورية مع كافة الأطراف المعنية بتنفيذ المبادرة وتطبيق خطة التطوير التي تشمل كافة المجالات بدءاً من تطوير البنية التحتية ومراجعة منظومة الصيانة و المخلفات والتشجير، إلى جانب التنسيق مع المحافظة وكافة الأجهزة المعنية والتى أبدت تعاونهم الكامل مع هيئة الاشغال العسكرية، كما سيتطرق الاتحاد لقطاع التعليم بإعتباره أحد المحاور الأساسية لتحقيق التنمية البشرية الشاملة التي تضمن تحقيق الإستمرارية لما يتم تنفيذه.
 
وتضم لجنة المسئولية الاجتماعية بالإتحاد بنوك : العربي الأفريقي الدولي، بنك الإسكندرية، بنك التنمية الصناعية و العمال المصرى، بنك قطر الوطنى الأهلي، البنك التجارى الدولى، المصرف المتحد، بنك كريدى اجريكول، البنك الاهلى المصرى، بنك القاهره، سيتى بنك، المصرف العربى الدولى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »