عقـــارات

اتحاد المقاولين يكثف جهوده لتفعيل بروتوكول التعاون مع التأمينات الاجتماعية

ضمن عمليات التطوير والتحديث

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس سامى سعد رئيس اتحاد المقاولين المصريين إن الاتحاد يتحرك خلال الفترة الراهنة فى عدة ملفات هامة متعلقة بتطوير العمل، منها توقيع برتوكول تعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى للربط بين الجهتين بهدف تسهيل إجراءات التعامل التأمينى التى كانت تأخذ فترات طويلة جدا من خلال مراسلات وإجراءات معقدة ومرهقة.

وأضاف سعد فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، يتابع مع الاتحاد خطوات تفعيل وتنفيذ بروتوكول التعاون، ضمن عمليات التطوير والتحديث التى تشهدها الهيئة خلال رئاسته.

كما تطرق للمشاورات التى يجريها الاتحاد مع الجهات المعنية فى مصر والعراق بشأن مشروعات إعادة الإعمار التى اتفقت عليها البلدان خلال الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، ضمن مبادرة النفط مقابل الإعمار.

اقرأ أيضا  رئيس «فايكينج» العالمية للسياحة يزور ترسانة المقاولون العرب بالمعصرة

وأوضح سعد أن هناك مناقشات حالية بين الجهات الحكومية وغير الحكومية من الجانبين لإيجاد آليات العمل والتنسيق المناسبة، بالإضافة إلى توقيع البروتوكولات والاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن، حتى يتم بدء العمل وتنفيذ العديد من المشروعات فى مجالات مختلفة.

سعد: مناقشات جارية مع أطراف عراقية بشأن مشروعات إعادة الإعمار المرتقبة

ولفت إلى أنه يوجد تنسيق مع اتحاد المقاولين العراقيين، بشأن تشكيل مجموعة عمل مشتركة، لدراسة المشروعات المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه كان من المقرر إجراء زيارة خلال النصف الخير من الشهر الجارى، لكنها تأجلت بسبب الظروف التى تشهدها العراق وانتشار فيروس وباء كورونا.

اقرأ أيضا  نائب وزير الإسكان يُمثل مصر في اجتماع وزراء المياه الأفارقة

ولفت إلى أن الاتحاد رشح بعض الأسماء فى مجالات مختلفة لتمثله فى المشاورات الجارية مع الجهات المعنية فى مصر والعراق.

فيما قال المهندس شمس عضو اتحاد المقاولين المصريين ، إنه من المرتقب خلال الشهر الجارى عقد اجتماع ما بين وزارة الإسكان والجهات المعنية بالعراق لبحث آليات تطبيق المشاركة لإعادة بناء المناطق السكانية وبناء البنية التحتية لدولة العراق.

وأشار إلى أن زيارة الحكومة بمختلف الوزارات المعنية من وزارة الخارجية والتخطيط والاستثمار والإسكان تعد خطوة قوية لبداية الخطوات الحقيقية للاستثمارات المشتركة لبناء مقابل البترول.

اقرأ أيضا  ضبط مسئول إسكان بالقاهرة خصص وحدة سكنية لشقيقته بأوراق مزورة

وأضاف أن مصر ستتخذ خطوات قوية بالعلاقات الخارجية وفتح آليات عده للاستثمار لتضاف إلى الخطوات السريعة والبناء فى مصر بمحافظات عدة وحيث لم تتوقف الدولة بسبب انتشار وباء كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »