استثمار

«اتحاد المقاولين » يطلب وضع إجراءات حمائية لمواجهة غزو الشركات التركية

أحمد عاشور: حذر حسن عبدالعزيز، رئيس اتحاد المقاولين، من غزو شركات المقاولات التركية السوق المحلية، مشدداً على ضرورة قيام الحكومة بوضع إجراءات حمائية تحمى شركات المقاولات المحلية من تلك الشركات .    حسن عبد العزيز وقال عبد العزيز إن الاتحاد…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور:

حذر حسن عبدالعزيز، رئيس اتحاد المقاولين، من غزو شركات المقاولات التركية السوق المحلية، مشدداً على ضرورة قيام الحكومة بوضع إجراءات حمائية تحمى شركات المقاولات المحلية من تلك الشركات .

 
 حسن عبد العزيز

وقال عبد العزيز إن الاتحاد اشترط على الجانب التركى الدخول فى تحالفات لتنفيذ مشروعات داخل القارة الأفريقية بعيداً عن السوق المحلية فى ظل تراجع حجم الأعمال التى تقوم بطرحها الجهات الحكومية فى الوقت الحالى .

يذكر أن الشركات التركية تحتل المركز الثانى عالمياً فى حجم التعاقدات والمشروعات التى قامت بتنفيذها وبلغت نحو 200 مليار دولار .

وحول التعديلات التى اقترحتها وزارة الإسكان بشأن تعديل قانون المزايدات والمناقصات، قال عبد العزيز إن القيمة المقترحة لا تمثل تهديداً على الشركات بشرط أن يتم وضع قيود على الجهة الحكومية بعدم التوسع فى إسناد عدد واسع من المشروعات بالأمر بالمباشر .

وتتضمن المقترحات التى أعدتها وزارة الاسكان زيادة قيمة المبلغ الذى تتضمنه سلطة الوزير أو المحافظة فى إسناد المقاولات بالأمر المباشر من 300 ألف جنيه إلى 600 ألف، على أن يتم تعديل القيمة سنويا طبقا لمعدلات التضخم، وكذلك تشكيل لجنة مشتركة بين مجلس الدولة والوزارة المختصة لاقرار مدالمدة ورفع غرامة التأخير عن المقاول فى حال استحقاق ذلك، خاصة أن إجراءات القانون الحالى معقدة مما يعطل العمل ويزيد من مشاكل قطاع المقاولات .

ولفت عبدالعزيز إلى أن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وعد الاتحاد بصرف نحو 4.5 مليار جنيه من إجمالى مستحقات شركات المقاولات لدى جهات التعاقد من إجمالى 16 مليار جنيه تمثل إجمالى المستحقات الشركات حتى الآن .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »