عقـــارات

اتحاد المقاولين العرب يطالب الحكومات العربية إعطاء أولوية لشركاتهم لإعادة الإعمار

أقر اتحاد المقاولين العرب في اجتماعه الأخير ضرورة تفعيل دور المقاول العربي

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب المهندس درويش حسنين نائب رئيس اتحاد المقاولين العرب، الجهات الحكومية بالدول العربية التي تطرح مشروعاتها لإعادة الإعمار أن تعطي أولوية للمقاول العربي سواء بصورة منفصلة أو بالمشاركة من خلال تحالف مع مقاول أجنبي أو مقاول عربي أخر بالعمل على تلك المشروعات.

ضرورة تفعيل دور المقاول العربي في إعادة الإعمار

وقال حسنين خلال تصريحات لـ “المال”، إن الاتحاد أقر في اجتماعة الأخير بالاتحاد المصري للتشييد والبناء، على ضرورة تفعيل دور المقاول العربي للمشاركة في إعادة الإعمار للدول العربية التي تأثرت مؤخرا بثورات الربيع العربي.

المقاول العربي له الأفضلية في مسألة إعادة الإعمار

أضاف، أن المقاول العربي له الأفضلية في مسألة إعادة الإعمار ولا سيما مع وجود شركات أجنبية كبيرة تنافس بشدة على المشروعات المتاحة.

العراق من الدول التي لديها الاستعداد لإعادة الإعمار

أشار، إلى أن دولة العراق تعد حاليا من أكثر الدول العربية التي لديها الاستعداد التام لإعادة الإعمار، وبالتالي تم الاتفاق من خلال رئيس اتحاد المقاولين العرب على عمل زيارة للعراق لدراسة المشروعات المتاحة بها وعرضها على شركات المقاولات العربية.

أفاد، أن الاتحاد العربي يهدف كذلك إلى أن يكون للمقاول العربي دوره ليس فقط في إعادة إعمار الدول العربية الغير مستقرة ولكن أيضا أن يكون له دور في أعمال الإنشاءات والبنية التحتية للدول المستقرة.

الوقت لا يزال متاح

وتابع حسنين، أن الوقت لا يزال متاح لمشاركة المقاول العربي بإعادة الإعمار، لافتا أن الأهم من التوقيت هو حسن اتخاذ القرار خاصة أن هناك إعداد جيد لهذا الملف.

أليات لانضمام شركات جديدة للاتحاد

على جانب أخر أفاد نائب رئيس اتحاد المقاولين العرب، أنه تم وضع أليات لانضمام شركات جديدة لعضوية الاتحاد على أن يتم دفع اشتراك للعضوية بقيمة 4000 دولار بعد أن كانت قيمتها 5000 دولار سابقا وذلك تشجيعا للشركات على الانضمام بالاتحاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »