اتحاد المقاولين العرب: المشاركة بالمعارض الدولية مهمة لترويج العقار المصري

بدور إبراهيم: قال المهندس درويش حسنين الرئيس، النائب الأول لرئيس اتحاد المقاولين العرب، إن توصيل المنتج المصرى للسوق السعودية عبر معرض وافيكس 2019 المزمع انطلاقه فى جده مارس المقبل، سيكون شيئا جيدا ومميزا للغاية، خاصة فى المرحلة الحالية، والتى تتطلب وجود أكبر قدر من المشاركات للشركات المصرية فى ا

اتحاد المقاولين العرب: المشاركة بالمعارض الدولية مهمة لترويج العقار المصري
جريدة المال

المال - خاص

7:45 م, الأحد, 17 فبراير 19

بدور إبراهيم:

قال المهندس درويش حسنين الرئيس، النائب الأول لرئيس اتحاد المقاولين العرب، إن توصيل المنتج المصرى للسوق السعودية عبر معرض وافيكس 2019 المزمع انطلاقه فى جده مارس المقبل، سيكون شيئا جيدا ومميزا للغاية، خاصة فى المرحلة الحالية، والتى تتطلب وجود أكبر قدر من المشاركات للشركات المصرية فى المعارض الخارجية للترويج للمشروعات.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن معرض وافيكس 2019 والشراكة الاستراتيجية بين MREC المصرية وأماكو السعودية إلى أنه منذ أن ظهر نشاط الاستثمار العقارى والمطور يقيم فى مصر والعميل يأتى للاختيار والاستقرار، ولكن فى المرحلة الحالية أصبح يستوجب على المطور الخروج ومخاطبة فئتين سواء مصرى عامل بالخارج أو عميل غير مصرى.

وأضاف أن ارتفاع أسعار العملات الأجنبية يحفز المصريين العاملين بالخارج على الشراء وقد حدثت زيادة في أسعار البيع نتيجة زيادة في تكاليف الإنشاء، ومن لم يتأثر بهذه الزيادة هو المصري العامل  بالخارج أو العميل العربي.

ولفت إلى أن معرض وافيكس يتميز بوجود بنك المصرف المتحد ومشاركته وهو ما يشجع العميل في المعرض بالإيداع عبر البنك، وتتم العملية البيعية بالكامل في زيارة العميل للمعرض، مشيرا إلى أن المنتج المصرى لابد له من الخروج لجذب العملات الأجنبية.

وأوضح أن في السعودية هناك العديد من الضوابط الجيدة جدا للبيع على الخارطة، والذى تم السماح باتباعه مؤخرا، وهو ما جعل بداية تلك الآلية قوية تلافت بعض العيوب بحيث لا يبيع المطور إلا إذا حصل على ترخيص البناء، وهذا شيء جيد وحافظ  للحقوق.

وأشار إلى أن الوحدة التي تباع على الخارطة يجب أن تكون أقل قيمة من الوحدة المنفذة والمبيعة وهي منتهية التنفيذ، فالعميل الذي يقوم بسداد قيمة الوحدة خلال تنفيذها يعد مساهما في تنفيذ الوحدة وهو ما يقلل المصاريف على العميل، لافتا إلى أن العميل الذى يشترى وحدة على الخارطة فى السعودية يجب أن يتاح تمويلا عقاريا بوجود بنك يدفع للمطور على 5 سنوات ويحصل المبلغ من العميل على فترة أطول.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب ضوابط وتحفيزات ليحصل المطور على ميزة فى حال تصدير العقار، وكذلك إزالة جميع التحديات التى تواجهه.

جريدة المال

المال - خاص

7:45 م, الأحد, 17 فبراير 19