اقتصاد وأسواق

اتحاد المستثمرين » يقترح المساواة مع الأجنبى فى الحوافز

قال المهندس أبوالعلا أبوالنجا، عضو مجلس إدارة اتحاد جمعيات المستثمرين إن الاتحاد أعد مقترحات بشأن حوافز تشجيع الاستثمار بالسوق المحلية، مؤكدًا ضرورة أن تتساوى هذه الحوافز الممنوحة للمستثمر المصرى، ونظيره الأجنبى، وسيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء للبت فيها . وأكد…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أبوالعلا أبوالنجا، عضو مجلس إدارة اتحاد جمعيات المستثمرين إن الاتحاد أعد مقترحات بشأن حوافز تشجيع الاستثمار بالسوق المحلية، مؤكدًا ضرورة أن تتساوى هذه الحوافز الممنوحة للمستثمر المصرى، ونظيره الأجنبى، وسيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء للبت فيها .

وأكد أن الدراسة التى أعدها الاتحاد تطلب تخفيض تكلفة الأراضى الصناعية من 850 جنيهًا لمتر الأرض إلى 25 جنيهًا، مع إمكانية تقديم تسهيلات للسداد على 7 سنوات، مع إلغاء التعريفة الجمركية لمستلزمات الإنتاج وقطع الغيار والالات والتى تتراوح بين %5 و %32.

وأوضح أن الدراسة وضعت منظومة للتمويل تستهدف تعديل أسعار الفائدة على القروض الصناعية والتى بلغت نسبتها %17 فى حين أن معظم الدول العربية، تقدم القروض الصناعية بحد أقصى %4 فائدة على الاقتراض .

ونوه إلى أن منظومة الضرائب هى أهم المحاور التى تناقشها الدراسة بهدف تعديلها، لافتًا إلى أن الضرائب على المؤسسات الصناعية لا تتعدى %2.5 فى الدول العربية حين بلغت %20 من أرباح الشركات محليًا .

شارك الخبر مع أصدقائك