Loading...

"اتحاد المستثمرين" يعرض على "النقل" مشروع الوصلة الحديدية

Loading...

"اتحاد المستثمرين" يعرض على "النقل" مشروع الوصلة الحديدية
جريدة المال

المال - خاص

7:09 م, الخميس, 24 أكتوبر 13


أبو العلا أبو النجا


حسام الزرقانى:

تقدم الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين للدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل بمشروع الوصلة الحديدية للربط بين عين شمس والعاشر من رمضان.

وأكد أبو العلا أبو النجا عضو مجلس إدارة الاتحاد لـ”المال” أن مشروع الوصلة الحديدية يعتمد تمويله على تأسيس شركة مساهمة يُطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام الشعبى.

وأثنى أبو العلا على ما أعلنه وزير النقل خلال اجتماع وزراء النقل العرب مؤخرا حول أن الحكومه تدرس إنشاء مشروع قطار السكك الحديديه فائق السرعة يربط بين الإسكندرية والجيزة وأسيوط والأقصر وأسوان.

وأشار إلى أنه يجب أن تضع الحكومة أيضا فى حسبانها ربط المجتمعات العمرانية الجديدة أولا بشبكة سكك حديد مصر وما يتضمنه المشروع من خدمة تلك المجتمعات وربطها بشبكة من الخطوط الجديدة لتكون دعامة أساسية لتنمية وتطوير تلك المجتمعات عمرانيا وصناعيا.

ويستهدف المشروع نقل أكثر من 26ألف راكب فى ساعة الذروة الصباحية فى العام الحالى ومتوقع أن يصل بحلول عام 2027 إلى 48 ألف راكب فى الساعة.

ويصل طول الخط إلى 70 كيلو متر ويعتبر مسار هذا الخط هو المحور الرئيسى الأكثر كثافة بالركاب وارتباطا بالمدن الجديدة والمدخل الرئيسى الشرقى للقاهرة الكبرى من جهة مدن القناة وسيناء وسيصل عدد الركاب المتوقع سنويا 52 مليون راكب.
 
ويبدأ المسار المقترح من عين شمس وينتهى عند مدينة العاشر من رمضان مرورا بالعديد من الأماكن والمدن الحيوية التالية: عين شمس والنهضة والسلام والعبور والهايكستب والشروق وهليوبلس الجديدة وبدر والعاشر من رمضان وأخيرا بلبيس.

جريدة المال

المال - خاص

7:09 م, الخميس, 24 أكتوبر 13