استثمار

اتحاد الصناعات يوقع بروتوكلي تعاون مع تنزانيا بحضور 100 شركة

محمد ريحان- عمر سالمافتتح وزير الخارجية التنزاني الدكتور أوجستين ماهيجا، اليوم، منتدى أعمال اتحاد الصناعات المصرية في تنزانيا، بحضور كل من رئيس اتحاد القطاع الخاص التنزاني الدكتور جودفري سيمبي، ورئيس هيئة الاستثمار التنزاني جوفري موانبي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية أوكتافيان إن مشيو، بحضور المل

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان- عمر سالم

افتتح وزير الخارجية التنزاني الدكتور أوجستين ماهيجا، اليوم، منتدى أعمال اتحاد الصناعات المصرية في تنزانيا، بحضور كل من رئيس اتحاد القطاع الخاص التنزاني الدكتور جودفري سيمبي، ورئيس هيئة الاستثمار التنزاني جوفري موانبي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية أوكتافيان إن مشيو، بحضور الملحق التجاري المصري في تنزانيا محمد عبد المجيد نيفين السعيد.. نائب السفير المصري في تنزانيا.
 
وأكد  وزير الخارجية التنزاني، في كلمته، عمق العلاقات المصرية التنزانية، ووجّه رسالة إلى الشركات التنزانية بأهمية وضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة؛ لما للمصريين من خبرة عريقة في تلك المجالات، وهذا ما أكده رئيس هيئة الاستثمار ورئيس اتحاد الغرف التجارية التنزاني.

وشارك في المنتدى أكثر من 100 شركة تنزانية من مختلف القطاعات الصناعية، حيث تتطلع إلى عقد شراكات عمل مع الجانب المصري، وكذلك لاستيراد العديد من المنتجات المصرية، وعلى رأسها الأدوية والحاصلات الزراعية والطباعة ومواد البناء والمواد الكيماوية، وبناء عليه تم عقد لقاءات موسعة بين ممثليها ونظرائهم من الوفد المصري.

وأعلن الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس الوفد، أنه سيتم، الأربعاء المقبل، توقيع بروتوكول تعاون بين مجموعة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات وSuma JKT   جهاز الخدمة الوطنية التنزاني لإنشاء مصنع للأسمدة.

كما تم توقيع بروتوكلي تعاون بين اتحاد الغرف التجارية التنزاني واتحاد الصناعات، وآخر بين هيئة الاستثمار التنزانية واتحاد الصناعات المصرية، على هامش المنتدى.

وفي وسط حشد ضم أكثر من 10 قنوات تليفزيونية وحضور إعلامي غير مسبوق، قام د. الجبلي بإهداء درع اتحاد الصناعات المصرية إلى وزير الخارجية التنزاني الذي شرف اللقاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »