اقتصاد وأسواق

اتحاد الصناعات يطالب بضم ممثليه في جميع القطاعات إلي لجان التقييم العقاري

كتبت - منال علي:   طالب اتحاد الصناعات بأن يتم ضم عضو بالاتحاد في كل قطاع ضمن اللجنة المشكلة لتقييم العقارات وتحديد القيمة الإيجارية، التي يحتسب علي أساسها قيمة الضريبة المستحقة في قانون الضرائب العقارية الجديد.   أرجع أعضاء الاتحاد…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – منال علي:
 
طالب اتحاد الصناعات بأن يتم ضم عضو بالاتحاد في كل قطاع ضمن اللجنة المشكلة لتقييم العقارات وتحديد القيمة الإيجارية، التي يحتسب علي أساسها قيمة الضريبة المستحقة في قانون الضرائب العقارية الجديد.
 
أرجع أعضاء الاتحاد أسباب سعيهم لضم ممثلين لهم بجميع القطاعات في تشكيل اللجنة إلي رغبتهم في توفير حيادية أكبر لعمل اللجنة، وإجراء تقييم حقيقي للقيمة الإيجارية للمنشأة.
 
طالب الأعضاء خلال اجتماعهم مساء أمس الأول بتغيير متوسط سعر متر الأرض بالجداول المرفقة بالقانون ليكون 45 جنيهاً بدلاً 200 جنيه للمتر، وأكد الأعضاء أن سعر المتر في المدن الصناعية الجديدة يتراوح بين 3 و 95 جنيهاً، حسب عقود الشراء من بداية عام 1980 حتي آخر عقود أبرمت خلال الفترة الماضية.
 
وقررت لجنة الضرائب باتحاد الصناعات خلال اجتماعها أمس بإرسال مذكرتين لوزير المالية بهذه المطالب حتي تتم مراعاتها عند وضع اللائحة التنفيذية.
 
ومن جانبه أوضح طارق فراج، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن اللجنة المشكلة لاتمام تقييم العقارات وفقاً للقانون الجديد تتسم بالحياد وتضم مندوباً عن مصلحة الضرائب العقارية و2 من ممثلي المجتمع المدني يقوم بترشيحهما المجلس المحلي ومندوب من وزارة المالية ومندوب من وزارة الإسكان.
 
وقال نبيل فريد، رئيس غرفة الصناعات الهندسية إنه يجب تمثيل القطاع الصناعي باللجنة المسئولة عن تقييم العقارات، بحيث يكون قرار اللجنة أقرب إلي الواقعية والحقيقة.

وطالب  بضرورة الأخذ بالقيمة الإيجارية المحددة بالعقود في حالة كون المؤجر هو أحد الهيئات الحكومية، وتكون هذه القيمة هي قيمة »المثل«، التي يتحدد علي أساسها بالنسبة للمصانع أو المنشآت المجاورة.
 
ووصف محمد المرشدي، عضو لجنة الضرائب باتحاد الصناعات، اللجنة الخاصة بتقييم العقارات وتحديد القيمة الإيجارية بأن تشكيلها أقرب إلي التشكيل السياسي وأنها لا تستطيع التعبير عن واقع المنشآت الصناعية إذا لم تتضمن أحد عناصر القطاع الصناعي.
 
تفاصيل …. …. 5

 

شارك الخبر مع أصدقائك