اقتصاد وأسواق

اتحاد الصناعات يشارك في إعداد قانون الضريبة على الدخل

الوزارة تتجه لإعداد قانون جديد للضريبة على الدخل وتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه محمد البهي، عضو مجلس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالاتحاد بتشكيل لجنة منبثقة من لجنة الضرائب، وذلك بناءً على توجيهات وزير المالية محمد معيط، بشأن مشاركة الاتحاد في اللجنة المشكلة لإعداد قانون جـديد للضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وإدخال تعديلات على قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وستضم هذه اللجنة الفرعية ممثلاً عن كل من الغرف الصناعية، إضافة إلى عدد من الخبراء في الضرائب المشهود لهم بالكفاءة، كما تم التعميم على جميع الغرف الصناعية بموافاة لجنة الضرائب والجمارك بالآراء والتوصيات المقترحة لتضمينها في مشروع القانون، وكذلك بشأن التعديلات المطلوبة في قانون الضريبة على القيمة المضافة.

اقرأ أيضا  الزراعة توافق على تصدير كتاكيت بياض إلى الخارج بعد توقف أكثر من 14 عاما
محمد البهى رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية

وقد أكد البهي بتوافق الرؤى بين اتحاد الصناعات المصرية ووزارة المالية بشأن ما صرح به الوزير بأن الهدف من إعداد قانون جديد للضريبة على الدخل والتعديلات على قانون ضريبة القيمة المضافة هو تحقيق الاستقرار الضريبي الذي يسهم بشكل كبير في تحفيز الاستثمار وتوفير المزيد من فرص العمل ورفع معدلات النمو.

اقرأ أيضا  الحكومة تحدد شرطين أساسيين لاستئناف تصدير الفول

ووكان وزير المالية قد أعلن في مؤتمر صحفي أواخر شهر يوليو الماضي، عن اتجاه الوزارة إلى إعداد قانون جديد للضريبة على الدخل وتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة على أن تنتهي منه خلال العام المالي الحالي.

ومن ثم أصدرت وزارة المالية قراراً بتشكيل لجنة لإعداد القانون الجديد تتشكل من 13 عضواً يعملون تحت إشراف الدكتور رمضان صديق مستشار الوزير لشئون السياسات الضريبية وأسامة توكل مستشار الوزير لشئون الطعن.

اقرأ أيضا  «نيوزيلاندا الحلوب» تضيف خط إنتاج الزبدة باستثمارات 12 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »