تأميـــن

اتحاد الشركات يجرى دراسة عن العملاء المستهدفين فى التأمين متناهى الصغر

تكليف لجنة التأمين متناهى الصغر فى الاتحاد لتكون هي اللجنة القائمة بمتابعة اعمال تنفيذ بروتوكولات التعاون الموقعة مع كلا من مؤسسة اهل مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الاتحاد المصرى للتأمين عن توصيات الورشة الافتراضية التى نظمها بالتعاون مع شبكة التأمين متناهى الصغر وهى أنه يجب أن يدرك مكتتب التأمين أن التأمين متناهي الصغر يختلف عن التأمين التقليدي، وبالتالي عليه أن يسعى إلى فهم الاحتياجات الخاصة بالعميل المستهدف للتأمين متناهي الصغر بشكل أكثر دقة وذلك لتصميم المنتجات التأمينية الملائمة لاحتياجاته.

بهدف تصميم منتجات التأمين متناهى الصغر

وأكد الاتحاد المصرى للتأمين تضافر كافة الجهات المعنية بالتأمين متناهي الصغر من أجل عمل دراسة بحثية شاملة حول العملاء المستهدفين لهذا النوع من التأمين ، وذلك حتى يتم توفير البيانات اللازمة لتصميم المنتجات التي تلبى احتياجاتهم.

اقرأ أيضا  السيارات التكميلي يستحوذ علي النصيب الأكبر من الأقساط المباشرة في الدلتا للتأمين (جراف)

ولفت الاتحاد إلى أنه يتعين على شركات التأمين محاولة تسويق التأمين متناهي الصغر في المحافظات المختلفة وعدم التركيز على محافظتي القاهرة والإسكندرية فقط، واستمرار الجهات المعنية مثل الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية بالقيام ودعم المبادرات التي من شأنها رفع الوعي التأمين لدى العملاء المستهدفين للتأمين وبخاصة عملاء التأمين متناهي الصغر.

دعم السوق فى التحول الرقمى

وشدد على أهمية تضافر جهود القائمين على سوق التأمين بمصر من أجل دعم السوق في الاتجاه إلى التحول الرقمي والتوسع في استخدام الوسائل التكنولوجية في كافة مناحي العملية التأمينية.

اقرأ أيضا  «هانوفر رى» ترفع الأسعار فى تجديدات اتفاقيات إعادة التأمين العام الحالى

وكشف علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين عن  تكليف لجنة التأمين متناهى الصغر فى الاتحاد  لتكون هي اللجنة القائمة بمتابعة أعمال تنفيذ بروتوكولات التعاون الموقعة مع كل من مؤسسة أهل مصر، والهيئة القومية للبريد والاتحاد المصري للصناعات المصرية، وأضاف أن اللجنة سوف تقوم خلال عام 2021 بتفعيل هذه البروتوكولات من خلال مجموعة من الخطط التي سيتم عرضها تباعاً على أعضاء مجلس الإدارة القائمين بالإشراف على هذه البروتوكولات، ثم يتم عرض ما تم الانتهاء إليه في التقارير الدورية لمجلس الإدارة.

اقرأ أيضا  «هانوفر رى» : ارتفاع الطلب على إعادة التأمين فى الشرق الأوسط وزيادة مستوى الأسعار

وأشار إلى تفعيل خطة اللجنة العامة للتأمينات الزراعية فى الاتحاد لتقديم منتجات التأمينات الزراعية المختلفة من خلال التعاون مع اللجان الفنية بوجه عام كل فيما يخصه والتعاون مع اللجنة العامة للتأمين متناهي الصغر لتقديم التغطيات لمحدودي الدخل ممن لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »