اقتصاد وأسواق

«اتحاد الدواجن» يتفق مع «القابضة للصناعات الغذائية» و«الداخلية» على إتاحة «البيض» بأسعار مخفضة

50 جنيها للكرتونة وعبر المنافذ التموينية للأولى وعربات "أمان" التابعة للثانية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الاتحاد اتفق مع كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أنه سيتم إتاحة سلعة “البيض” للمواطنين بسعر 50 جنيها لكرتونة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق.

اقرأ أيضا  أسعار حديد عز اليوم بعد أنباء شرائها حصة أبوهشيمة في «حديد المصريين»

وأوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، ان الوسطاء او السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض و الدواجن، موضحًا انه تواصل مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي ادت الى تلك الأزمة.

يُذكر ان وزارة الرزاعة اتفقت مع البورصة المصرية على بدء تداول سلعتي “البيض” و”الدواجن” في البورصة السلعية لضمان التسعير العادل، بشكل يعكس تفاعل حقيقي لقوى العرض والطلب بما يضمن توفير حماية لحقوق المنتجين والمستهلكين.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 30-11-2021 بالأسواق المصرية

وأشار بيان البورصة المصرية الى ان تأتي تلك الجهود في إطار توجيهات القيادة السياسة وجهود الحكومة في توفير غذاء صحي وآمن ومستدام وبأسعار مناسبة، حيث تم الاتفاق على استكمال المشاورات خلال المرحلة المقبلة بمشاركة اتحاد منتجي الدواجن وكافة الاطراف ذات الصلة ووضع آليات التطبيق لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في ضوء عملية التنسيق والتعاون بين الطرفين.

اقرأ أيضا  أسعار الأسمدة الزراعية اليوم الأحد في الأسواق

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار دجاجة سنويًا، بنسبة اكتفاء ذاتي تصل لـ 97%، بينما يبلغ انتاج مصر من البيض الى 13 مليار بيضة سنويًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »