اقتصاد وأسواق

اتحاد الدواجن يبحث مع «القابضة الغذائية» غدا تفعيل مبادرة توفير البيض بسعر مخفض

تحركات لاستيعاب أزمة ارتفاع أسعار البيض

شارك الخبر مع أصدقائك

يعقد اتحاد منتجي الدواجن برئاسة محمود العناني اجتماعا مع مسئولي الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، اجتماعا غدا الثلاثاء لبحث تفعيل مبادرة توفير بيض المائدة بأسعار مخفضة في منافذ وقوافل الشركة.

وذلك بعد انطلاق المبادرة صباح اليوم وتم تزويد سيارات أمان المحملة بالبيض بكميات تصل في اليوم الأول إلى 30 ألف بيضة أو 1000 كرتونة بسعر 50 جنيها بعد نجاح تفعيل مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مع جهاز أمان التابع لوزارة الداخلية .

وأكد محمود العناني رئيس الاتحاد لـ “المال”، أن الشركة القابضة لها اشتراطات معينة في التغليف وتطلب أيضا وجود مندوب لبيع البيض ، مشيرا إلى أنه سيتم بحث هذه الأمور غدا خلال الاجتماع .

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 9-12-2021 فى مصر

يذكر أنه تم تسليم 1000 كرتونة بيض لجهاز أمان حيث تضم 30000 بيضة لسيارات ( أمان) التابعة لوزارة الداخلية من المزارع مباشرة وذلك لبيعها بسعر مخفض للجمهور وستتوالى الكميات المسلمة على مدار اليوم بسعر 50 جنيها.

وأضاف العناني أنه تم إطلاق قافلة من السيارات والمنافذ المتحركة بعدد 5 سيارات في مناطق ميدان العباسية وبجوار محطة سعد زغلول بشارع المبتديان وميدان الجيزة ومدينة 6 أكتوبر.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس 9-12-2021 وثبات عيار 21

كان العناني قد قال إنه سيتم تزويد منافذ أمان والشركة القابضة للصناعات الغذائية بكميات من البيض تلافيا لاستمرار وتيرة ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك.

وكشف المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أمس أن الاتحاد اتفق مع كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الأربعاء 8-12-2021

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أنه سيتم إتاحة سلعة “البيض” للمواطنين بسعر 50 جنيها للكرتونة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق.

وأوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الوسطاء أو السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض والدواجن، موضحًا أنه تواصل مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي أدت إلى ذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »